زيادة مبيعات متجرك الإليكتروني من خلال 15 توصية فنية وتسويقية

يهدف كل أصحاب المتاجر الإلكترونية إلى زيادة مبيعات منتجات متجرهم بمجرد متجرهم الخاص لا سيما ومع الازدهار الكبير للتجارة الإلكترونية في عصرنا الحالي، إلا أن الكثير من المتاجر الإلكترونية لا تستمر سوى أشهر قليلة ويتم إغلاقها بسبب عدم التخطيط الجيد لمرحلة ما بعد إطلاق المتجر عبر الإنترنت. 

إذا كنت مؤخرا  قد أطلقت متجرك الالكتروني ووكومرس، وتتساءل حول الطرق أو الإجراءات التي يمكنك القيام باه من أجل الحصول على المبيعة الأولى ثم توالي المبيعات بشكل يومي فهذه المقالة مخصصة لك.

في هذه المقالة تجد دليلًا شاملًا حول أفضل التوصيات لزيادة مبيعات المتجر الإلكتروني الخاص بك، ومن أجل تبسيط الأمور عليك وتحصيل أعلى استفادة من المقالة سنقوم بتقسيمها إلى جزئين رئيسيين، حيث سنتحدث عن التوصيات من الناحية التقنية والفنية، وكذلك من الناحية التسويقية.


نصائح فنية لزيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية 

الأمور الفنية المتعلقة بالمتجر الإلكتروني تعتبر من العوامل الأساسية التي تؤثر في تجربة المستخدم داخل المتجر، حيث أنه إذا دخل زائر لتصفح المنتجات المتواجدة عندك، وفوجئ بأن المتجر بطيئ في فتح صفحات المنتجات ويأخذ الكثير من الوقت لعرض الصور والأجزاء المختلفة فمن المرجح أن يخرج الزائر دون أن يشتري وربما لن يعود إليك مرة أخرى. 

نقدم لك في التوصيات التالية أهم الإجراءات التي يمكنك القيام بها من الناحية الفنية لتحسين أداء المتجر الإلكترونية وبالتالي زيادة المبيعات بنسبة كبيرة.

1. تحسين سرعة المتجر الإلكتروني لسهولة تصفح العملاء

بعد انتهائك من تصميم المتجر الإلكتروني واطلاقه عبر الإنترنت، يأتي أمامك العديد من التحديات التي يجب عليك تجاوزها لتوفير تجربة تصفح مميزة لزوار المتجر وبالتالي تساعدهم في اتخاذ قرار الشراء بطريقة أسرع وأسهل. 

توجد العديد من أدوات اختبار سرعة الموقع، حيث يمكنك من خلال تلك الأدوات وضع رابط متجرك فقط لتبدأ في الحصول على نتيجة اختبار السرعة، والتي توضح لك أهم المشكلات التي تحول بين حصول موقعك على سرعة وكفاءة عالية تساعد الزوار في اتخاذ قرار الشراء بسهولة. 

يمكنك الإطلاع على دليل تحسين سرعة موقع الووردبريس الذي أعددناه لك، حيث كلما كانت سرعة فتح المتجر أمام العملاء كلما كان انطباعهم عن المتجر أفضل وبالتالي تزداد فرص إضافة المنتجات إلى سلة المشتريات وإتمام المزيد من الطلبات داخل متجرك. 

2. عرض المنتجات داخل المتجر بطريقة جذابة وملفتة

العامل النفسي لزوار متجرك الإلكتروني من الأمور الهامة للغاية والتي تحدد إذا كان الزائر سيقوم بإضافة المنتجات إلى السلة أو يتوجه إلى مكان آخر للشراء. 

كلما كانت طريقة عرض المنتجات داخل متجرك منظمة وسهلة التصفح كلما كان قرار الشراء اسهل على العميل. 

بدايةً بصورة المنتج الذي يلفت انتباه زوار متجرك الإلكتروني وباقي العناصر المرئية، فكلما استطعت توفير صور واضحة ونقية وملفتة لمنتجاتك، كلما تفاعل الزوار مع المنتجات وتعزيز تجربة الشراء بشكل أفضل. 

من الأمور الجيدة كذلك انشاء منتجات متعددة الأنواع داخل المتجر إذا كنت تمتلك منتجات متعددة الاشكال والاحجام حتى تساعد الزبائن على اختيار النوع المفضل لهم بسهولة. 

كذلك يعتبر عنوان المنتج والصوف الخاص به من الأمور التي يجب عليك الإهتمام بها حيث أن نسبة كبيرة من زوار المتجر الإلكتروني لا يقومون بالشراء إلا بعد الإطلاع على وصف المنتج، وكلما كان الوصف دقيق ويوفر معلومات كافة عن كل الأسئلة التي تدور في عقل الزبون، كلما زادت فرصة إضافة المنتج إلى سلة المشتريات. 

3. إعطاء ثقة العملاء في متجرك

إذا كنت تستخدم الووردبريس في إطلاق المتجر الإليكتروني الخاص بك فأنت تستفيد بطبقات الأمان والحماية الوية للغاية التي يوفرها الووردبريس لأصحاب المواقع، لكن لا يزال هناك العديد من الأمور والإجراءات الأمنية التي يجب عليك الإهتمام بها لاضافة طبقات حماية إضافية لمتجرك. 

أول إجراءات الحماية التي يجب عليك تفقدها هي تركيب شهادة SSL على الموقع، حيث تساعد تلك الشهادة في ظهور موقعك بطريقة آمنة وكذلك تساعد في حماية بيانات العملاء أثناء عمليات تسجيل الدخول والشراء داخل المتجر. 

كذلك كلمة المرور الخاصة بمدير الموقع وباقي المحررين أو الأعضاء، تأكد من استخدام كلمات مرور قوية للغاية ويصعب تخمينها، على سبيل المثال كلمة المرور (aaa3333) سهلة للغاية ويسهل تخمينها بكل سهولة، بينما الكلمة (W#%DHGh##$%23GH) صعبة للغاية ويصعب كذلك تخمينها، لذلك اهتم دائما باستخدام كلمات مرور قوية وتأكد من حفظها في مكان آمن. 

تحديث الووردبريس إلى النسخة الأخيرة دائما يعتبر خيار أمني ممتاز، حيث أن التحديثات دائما ما تأتي لتقوم بسد العديد من الثغرات الأمنية السابقة التي هددت مستخدمين سابقين/ لذلك اهتم بحصولك على آخر نسخة من الووردبريس لتفادي الثغرات الأمنية. 

من الإجراءات التأمينية الهامة أيضا أخذ نسخ احتياطية للمتجر بالكامل بصورة مستمرة، حيث توفر بعض شركات الاستضافة نسخ احتياطية للمواقع المستضافة لديها، أو يمكنك القيام بعمل نسخة احتياطية لمتجرك بنفسك للتأكد من أنك تمتلك نسخة محفوظة من المتجر بالكامل تحسبا لأي عطل أو اختراق قد يتسبب في تدمير أو فقدان البيانات. 

4. اهتم بصفحة الدفع جيدا حيث يقوم العميل بإتمام الطلب

صفحة الدفع (Checkout) هي الصفحة الأخيرة التي يقوم فيها العميل بإتمام عملية الشراء التي بدأت من الإعجاب بالمنتج وإضافته إلى سلة المشتريات ثم الانتقال إلى صفحة الدفع لاتمام الطلب. في هذه الصفحة لابد أن تجعل كافة الأمور سهلة ومباشرة للزبون من أجل إتمام عملية الشراء بدون أي مشكلة.

في صفحة الدفع لابد أن تقوم بإضافة طرق الدفع المناسبة لكل زبائنك، حيث توفير طريقة دفع واحدة فقط لا يعتبر اختيار مثالي، لذلك اجعل طرق الدفع متعددة ومتنوعة ومناسبة لكل جمهورك المستهدف.

من الأمور المساعدة في زيادة المبيعات خلال تواجد العميل في صفحة الدفع هو عدم إجباره على تسجيل حساب بالمتجر أولا قبل إتمام الطلب حيث يتسبب هذا بالأمر في مغادرة الزوار الذين لا يفضلون قضاء المزيد من الوقت في انشاء حساب جديد، لذلك اجعل عملية التسجيل اختيارية خلال تماما الطلب. 

حاول في صفحة الدفع أن يكون السعر الإجمالي واضح للعميل سواء كان السعر شامل الشحن أو غير شامل للشحن قم بتوضيح كل الأمور المتعلقة بالسعر الذي سيقوم العميل بدفعه لك. 

5. اجعل عملية التواصل مع العملاء سهلة ومساعدة لهم

كثيرا ما يحتاج زوار المتجر الإلكتروني إلى طرح المزيد من الأسئلة بل اتخاذ قرار الشراء، لذلك وجود زر تواصل أو دردشة داخل المتجر سيكون من الأمور المساعدة تماما لعملائك والتي تساعدهم على بناء الثقة في المتجر بصورة أكبر. 

تعلم كيفية تفعيل الدردشة الحية في الموقع من أجل تواصل فعال مع عملائك و زبائن المتجر، واجعل عملية التواصل مفيدة لهم ومساعدة على اتخاذ قرار الشراء في أسرع وقت. 

تفعيل الدردشة الحية في متجرك الإلكتروني تعتبر ميزة تنافسية يمكنك بها منافسة المتاجر الكبيرة والمشهورة حيث أن المتاجر الكبيرة غالبا لا توفر دردشة حية بسبب قاعدة العملاء الكبيرة جدا والتي تكلفهم الكثير، لكن في حال كان متجرك متوسط أو صغير فإن تفعيل الدردشة الحية بينك وبين عملائك يساعد في بناء جسر ثقة يمكنك الاعتماد عليه في زيادة مبيعات المتجر وكسب عملاء دائمين لك. 

6. تفعيل تقييمات العملاء داخل المتجر

واحدة من الأشياء التي ينظر إليها العميل الجديد داخل المتجر هي تقييمات العملاء السابقين، لذلك إذا حصلت على عميل راضي عن المنتج الذي قام بطلبه مسبقا وترك تقييم ايجابي على المنتج، فإن هذا الأمر يساعد العملاء الجدد على اتخاذ قرار الشراء بصورة أسرع. 

تعلم طريقة تفعيل التقييمات في المتجر الاليكتروني وابدأ في استقبال تقييمات العملاء على منتجاتك، وهو ما يشجعك على الاهتمام بجودة المنتجات وكفاءة التواصل مع العملاء مما يساهم في النهاية في اكتساب المزيد من العملاء الجدد بناء على تقييمات العملاء السابقين. 

7. تحليل بيانات وإحصائيات زوار متجرك

إن دخول نسبة كبيرة من الزوار إلى صفحة منت ما داخل المتجر ثم خروجهم منها في وققت قصير للغاية يعني أن صفحة المنتج هذه يوجد به مشكلة ما تسببت في خروج الزوار في وقت قصير بعد زيارتها، وبالتالي تساعدك تلك المعلومة على تحسين تلك الصفحة وتهيئتها بطريقة أفضل تقلل من ارتدادا الزوار بعد زيارتها وبالتالي زيادة عمليات الشراء. 

يمكنك الاعتماد على إضافات تحليل إحصائيات المتجر المتعددة التي تساعدك على الحصول على احصائيات كاملة حول زوار المتجر الإلكتروني وبالتالي العمل على تحسين كافة اجزاء و صفحات المتجر بطريقة تشجع على الشراء اتمام الطلب. 

تعتبر خدمة (إحصائيات جوجل) من أكثر الخدمات المشهورة في مجال تحليل وتتبع بيانات الزوار وانشاء تقارير مفصلة حول سلوك الزوار وفترة بقائهم داخل الموقع واهم الصفحات التي تمت زيارتها وأكثر الصفحات التي شهدت معدل ارتداد زوار عال، وبالتالي كل تلك البيانات تعتبر بمثابة دليل إرشادي لكم لتحسين موقعك وصفحاته بطريقة تساعد على زيادة المبيعات وإتمام المزيد من الطلبات. 

8. اجعل المتجر متجاوبا مع شاشات الهواتف والجوال 

في عصرنا الحالي أصبح الهاتف المحمول من أكثر الأجهزة التي يتم تصفح الإنترنت من خلالها، لذلك تحسين موقع للاجهزة الجوالة يعتبر من الأمور التقنية الهامة التي تساعد في توفير تجربة تصفح مميزة لزوار الهاتف. 

اطلع على دليل تحسين الموقع لأجهزة الجوال لتجعل متجرد صديقات لزوار الهاتف المحمول، حيث يجب أن تكون عملية التصفح على الهاتف الجوال سهلة وسريعة ومساعدة بشكل يشجع على إضافة المنتجات إلى السلة وبالتالي زيادة المبيعات داخل المتجر. 

يمكنك استخدام أدوات معاينة شكل المتجر على كافة أنواع الشاشات والأجهزة، وبالتالي تستطيع أن تعرف كيف يبدو شكل متجرك على كافة أنواع الشاشات والأجهزة الخاصة بزوار المتجر، وهو ما يجعلك جاهز لتحسين شكل ومظهر المتجر على مختلف أنواع الشاشات وتوفير تجربة تصفح أكثر فائدة وبالتالي زيادة مبيعات المتجر. 


نصائح تسويقية لزيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية

بعد تهيئة المتجر من الناحية الفنية وتركيب واعدادات الاضافات الخاصة بالأمان والسرعة وكفاءة عرض المنتجات أمام الزبائن، تأتي الأن الخطوات والإجراءات التسويقية التي يمكنك القيام بها من أجل تشجيع الزوار على القيام بمزيد من عمليات الشراء داخل المتجر. 

9. تواجد بإنتظام على منصات التواصل الإجتماعي 

يثق العملاء أكثر في المتاجر الإلكترونية التي يكون لديها تواجد جيد على منصات التواصل الإجتماعي، حيث التزامك بخطة نشر وتفاعل على منصات التواصل الاجتماعي يساعدك على بناء قواعد جماهيرية كبيرة على تلك المنصات. 

واحدة من أولى خطوات ربط نشاطك التجاري بمواقع التواصل هو إتاحة التسجيل بالموقع باستخدام حساب تواصل اجتماعي، حيث يوفر هذا الإجراء الكثير من الوقت للمستخدمين الذين يقومون بكتابة بياناتهم الشخصية كاملة للتسجيل بالمتجر، وهو ما يساعدهم على سرعة إنشاء الحساب وتصفح المنتجات وإتمام المزيد من عمليات الشراء داخل المتجر. 

من الإجراءات المناسبة كذلك لبناء قاعدة مستخدمين تواصل اجتماعي قوية العمل على زيادة متابعينك على منصات التواصل من خلال المتجر نفسه، حيث توفر للزوار خيارات الاعجاب والمتابعة لحساباتك على تلك المنصات بسهولة مما يسهل عليهم متابعتك هناك والحصول على إشعارات بآخر المنتجات واجمد الخصومات التي توفرها لهم. 

يمكنك كذلك استخدام اضافات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل إنشاء حملات تسويقية فعالة عبر تلك المنصات والحصول على مزيد من العملاء المحتملين وهو ما يساهم في زيادة مبيعاتك بشكل ملحوظ. 

10. بناء قائمة بريدية لزوار وزبائن المتجر

إذا لم تبدأ باستخدام التسويق بالبريد الإلكتروني لمتجرك الخاص حتى الآن فأنت تفتقد لمصدر زيارات وتحويلات مميز جدا، حيث تعتبر رسائل التسويق بالبريد من أقوى الرسائل التسويقية التي يمكنك من خلالها استهداف جمهورك المحتمل بخطوات بسيطة وبتكلفة متوسطة. 

إذا نجحت في انشاء قائمة بريدية تحتوي على عناوين البريد الإلكتروني لعملائك أو زوار موقعك، فإنه يمكنك انشاء وتصميم رسائل تسويقية مميزة وارسالها لهم من أجل تحفيزهم على اتخاذ قرار الشراء بطريقة اسهل، وتوجد العديد من برامج التسويق بالبريد أشهرها mailchimp الذي يساعدك على بناء قوائم بريدية واستهدافها برسايل تسويقية احترافية. 

كما يمكنك العمل على زيادة زيارات المتجر الإلكتروني الخاص بك باستمرار، ويمكنك الاطلاع على دليل يحتوي على أفضل 11 مصدر زيارات يمكنك الاستفادة منها لتكبير قاعدة زوار موقعك أو متجرك. 

11. اهتم ببناء هوية تجارية لمتجرك الالكتروني 

لا يجب أن يكون هدفك فقط هو الحصول على بعض عمليات الشراء ومن ثم تقوم بتوصيل المنتجات إلى العملاء استلام أموالك وينتهي الأمر عند ذلك ! 

اجعل عملك يرتبط اسم النشاط التجاري الخاص بك من خلال العديد من الإجراءات البسيطة التي يمكنك القيام بها خلال مرحلة التسويق أو شحن المنتجات أو حتى بعد استلام العميل الطلب. 

تبدأ عملية الاهتمام بالهوية التجارية بداية من نص الرسائل التسويقية التي تذكر فيها اسم نشاطك التجاري والمميزات التي يوفرها للعملاء جونا عن باقي المنافسين. 

كذلك أثناء استلام العميل للمنتج يجب أن يشاهد اسم النشاط التجاري أو حتى الشعار الخاص به مرفق مع المنتج، بحيث يرتبط ذهن العميل باسم نشاطك التجاري، وهو ما يشجعه على الطلب مجددا منك في المرات المقبلة دون الذهاب إلى مكان آخر للشراء منه. 

حتى بعد استلام العميل للطلب بنجاح، سيكون من المفيد للغاية إرسال رسالة سواء SMS أو رسالة بريد إلكتروني تشكر فيها العميل على إتمام الطلب من المتجر وتتمنى له يوما سعيدا، وترفق له قائمة بأحدث المنتجات أو الخصومات التي توفرها بالمتجر من أجل تشجيعه على العودة مرة أخرى للقيام بمزيد من الطلبات. 

12. توفير عروض مميزة لشحن وتوصيل المنتجات 

من الخيارات الهامة التي يجب التركيز عليها لتوفير تجربة شراء مميزة داخل متجرك الإلكتروني هي خيارات الشحن والتوصيل، ابتداء من إمكانية تتبع العميل لمراحل شحن المنتج بعد إتمام الطلب وحتى وصول المنتج إليه واستلامه في الوقت المحدد. 

يمكنك القيام بإعداد خاصية تتبع الطلبات داخل المتجر لعملائك، بحيث يتمكن كل عميل بعد إتمام الطلب من متابعة حالته، سواء كان قيد التنفيذ والتغليف أو خرج للشحن أو تم التوصيل بالفعل، وهناك العديد من إضافات ووردبريس التي تساعدك على القيام بالأمر. 

كذلك من الأمور التي تساعد في زيادة المبيعات داخل المتجر وعودة الزبائن مرة أخرى هي تجربة شحن المنتجات التي حصلوا عليها بالفعل،  حيث كلما كنت دقيقا في مواعيد الشحن والتوصيل كلما زادت ثقة الزبائن في المتجر وعادوا مرات أخرى للشراء والطلب.

13. قم بإعداد خيارات السيو SEO لصفحات المتجر والمنتجات 

تخيل انك تبيع ( ملابس اطفال) وقام أحد العملاء المحتملين بالدخول إلى  جوجل وكتابة الكلمة ( متجر ملابس اطفال) وظهر موقعك في النتيجة الأولى أمام العميل وقام بزيارة المتجر واتمام طلب الشراء ! 

نعم يمكنك الظهور في محركات البحث على الكلمات البحثية التي تتعلق بنوعية المنتجات التي تقوم ببيعها داخل المتجر، و للوصول إلى ذلك الهدف يجب عليك تفادي أخطاء السيو التي قد تؤثر على ظهور متجرك ومنتجاته داخل نتائج البحث. 

يساعدك دليل تحسين سيو المتجر الإليكتروني في العمل على تحسين خيارات واعدادات السيو داخل المتجر لكي يصبح موقعك جاهز للظهور في نتائج البحث المتعلقة بنوعية المنتجات لديك، وبالتأكيد اعدادات السيو للمتجر تحتاج الكثير من المجهود لكي تقوم بإعداده بإحترافية كبيرة لذلك كلما استثمرت الوقت في تحسين متجرك لمحركات البحث كلما زادت مبيعاتك من الزيارات التي تدخل من محركاته البحث وبالتالي تزداد مبيعاتك. 

من أهم خطوات إعداد سيو المنتجات داخل متجرك أن تقوم بكتابة أسماء المنتجات بطريقة معبرة عن المنتج نفسه، وكلما كان عنوان المنتج قريب إلى الكلمة البحثية التي يستخدمها العميل للبحث في جوجل كلما زادت فرصة المنتج في الظهور أمام الباحثين.

كذلك وصف المنتج لابد أن يكون معبر تماما عن المنتج ومواصفاته ويجب عن كافة الأسئلة التي يطرحها الزبائن، ويمكنك قراءة الدليل الشامل لسيو ووردبريس لدعم معلوماتك ومهاراتك في هذا التخصص. 

كما يمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات حول سيو الصور لتحسين ظهور صور المنتجات الخاصة بالمتجر في نتائج بحث جوجل للصور وهي تعتبر مصدر قوي جدا للزيارات إذا قمت باستغلاله بالشكل الصحيح.

14. إنشاء مجموعات متشابهة من المنتجات داخل المتجر 

يفضل الزبائن دائما المتاجر الإلكترونية التي توفر لهم كل احتياجاتهم في مكان واحد، ولا يعني هذا أنه لابد أن تقوم بإنشاء متجر متعدد المنتجات والاقسام، لكن المقصود هنا هو إنشاء مجموعات متشابهة من نفس المنتجات التي تبيعها وتقوم بإنشاء عرض سعر عليهم جميعا أو توفير شحن مجاني على سبيل المثال لتشجيع العميل على شراء المجموعة ليحصل على العروض الخاص بها، على الجانب الآخر تستفيد انك بكثيرة المنتجات التي يتم بيعها داخل العروض. 

على سبيل المثال إذا كان لديك متجر ملابس، بدلا من بيع قطعة (بنطلون رجالي) منفردة، يمكنك إنشاء عرض مكون من ( بنطلون + قميص + 2 جوارب ) وبسعر مغري أو مع شحن مجاني ايها تفضل، وبالتالي تشجع الزبائن على التفاعل مع تلك العروض داخل المتجر وهو ما يسهم في النهاية في زيادة عدد عمليات البيع. 

15. إطلاق حملات إعلانية ممولة على منصات التواصل الإجتماعي 

إذا كان متجرك لا يزال في بداية اطلاقة ولا تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء يمكنك الاستعانة للاعلانات الممولة التي يمكن إطلاقها ونشرها على العديد من منصات التواصل الإجتماعي وتحصل من خلالها على أعداد كبيرة من الجمهور المهتم بالمنتجات داخل متجرك. 

يمكنك اختيار المنصة الإعلانية المناسبة لنشاطك التجاري، على سبيل المثال يتيح فيسبوك إطلاق الحملات الممولة من خلال منصة اعلانية قوية للغاية يمكنك من خلالها استهداف الجمهور بالمواصفات التي تريدها تماما، مثل أن تستهدف فئات الرجال فقط أو النساء فقط، كذلك يمكنك استهداف الاعمار الأكثر اهتماما بمنتجاتك، كذلك يمكنك استهداف جمهور بمواصفات وسلوكيات متنوعة من داخل مدير إعلانات الفيسبوك . 

تماما مثله مثل فيسبوك، يتيح لك انستاجرام منصة اعلانية مدمجة داخل مدير إعلانات الفيسبوك تستطيع من خلالها إطلاق حملاتك الإعلانية والتسويقية في خطوات بسيطة لتبدأ رحلة اكتشاف المزيد من العملاء الذين يبحثون عن منتجاتك. 

كما يمكنك تجربة إعلانات جوجل الشهيرة، حيث يمكنك من خلال تلك الحملات الاعلانية استهداف العملاء الذين يبحثون على محرك بحث جوجل بكلمات بحثية لها علاقة بأسماء المنتجات التي تقوم ببيعها، ويكون اعلان جوجل اختيار مناسب لك إذا كان هناك عدد عمليات بحث جيدة على المنتجات التي تقوم ببيعها داخل متجرك. 

الخاتمة 

بالنهاية قبل أن تفكر في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني فكر أولا في توفير منتجات مميزة عن باقي منافسيك. حاول أن تقوم بخلق ميزة تنافسية لك قبل أن تفكر في أي شيء آخر، لأن تسويق الأفكار المميزة يكون اسهل بكثير من تسويق الأفكار الروتينية المنتشرة عند كل الناس. 

كما أن هدفك كصاحب متجر اليكتروني لابد أن يكون كبير للغاية ويصل إلى توفير تجربة تسوق مميزة لكل عميل بحيث يستطيع العميل أن يتذكر اسم المتجر وهويته بعد إتمام طلب الشراء. 

اطرح سؤالك على منتدى عرب ووردبريس وافتح نقاشًا جديدًا مع مجموعة من الخبراء في إدارة مواقع ووردبريس وهناك نشارك تجاربنا وأفضل الممارسات التي يحتاجها أصحاب المواقع