الأسئلة الشائعة

ما هو موقع ووردبريس بالعربية؟

ووردبريس بالعربية هو موقع مجاني تعليمي، يقدم محتوى عربياً متطوراً عالي الجودة، ويتناول كل الجوانب المتعلقة بالووردبريس والتي يحتاجها أصحاب المواقع والمدونات والمتاجر الإلكترونية؛ كالأدواتِ والقوالب والإضافات وغيرها، وذلك باستخدام شروحات تفصيلية قابلة وسهلة للتطبيق تتضمن جميع أشكال المحتوى المختلفة؛ كالفيديوهاتِ والمقالات والإنْفوجرافيك والأدلة.  

هل تناسب هذه الشروحات المبتدئين، أم أنني أحتاج إلى خبرةٍ سابقة؟

يسعى ووردبريس بالعربية إلى سد الفجوات المعرفية التي تواجه المستخدم العربي أثناء تطوير موقعه على الووردبريس؛ سواء كان مبتدئًا أو محترفًا، ويتبنى فريق العمل مبدأ “تبسيط المحتوى” كفلسفة أساسية في صناعة المحتوى.

 تُتِيح للمستخدمين الجدد العديد من الشروحات المصورة والأدلة التفصيلية خطوة بخطوة وتتناول الموضوع من الألف إلى الياء في قالب منظم سهل التصفح، مما يجعل ووردبريس بالعربية منصة ممتازة لكل مبتدئ يسعى لتعلم الووردبريس بسهولة وبمفردِه دون امتلاك خبرة سابقة.

كذلك يُنتَج محتوى للمحترفين يتناول كل ما هو جديد في الصناعة ويشرح التقنيات المتقدمة التي يحتاجها المستخدمون الخبراء.

هل جميع الشروحات مجانية؟

نعم، تتوفر كل الشروحات مجاناً وفي أي وقت لكل من يرغب في تعلم الووردبريس وتطوير مهارات استخدامه. 

يمكنك اغتنام فرصة التعلم عبر الإنترنت من خلال كافة أشكال المحتوى المتخصص الذي نقدمه باللغة العربية على موقع الويب وفي قناة اليوتيوب دون الحاجة لدفع أي أموال. 

إذا كانت هذه الشروحات مجانية، فكيف تربحون؟

كأحد الحلول التي تعالج تحدي تمويل صناعة المحتوى؛ يعقد ووردبريس بالعربية شراكة مع بعض مقدمي خدمات استضافة المواقع مما يساهم في تحقيق عائد مناسب يساعد على الاستمرار في إنتاج وتطوير المحتوى للجمهور العربي مجانًا.

أنا تائه في الموقع، من أين ابدأ؟

لابد من تحديد هدفك في التعلم أولًا، على سبيل المثال: هل ترغب في إنشاء مدونة شخصية أو موقع ويب أو متجر إلكتروني؟ ثم تصفح التصنيفات الفرعية في الشريط العلوي للموقع، واختر التصنيف الأكثر صلة باهتماماتك لتظهر لك المقالات المتخصصة المفيدة لك.

تفقد قسمي “شروحات المبتدئين” و”الدورات المجانية” لتكتشف المحتوى التعليمي الشامل والتفصيلي أيضًا، ويمكنك استخدام مربع البحث للعثور على موضوعات معينة تهمك، وإذا كنت من محبي التعلم بالفيديو شاهد فيديوهاتنا التعليمية في قناة ووردبريس بالعربية على اليوتيوب.

لدي مشكلة في بناء موقِعي، كيف تساعدني؟

تصفح التصنيفات ذات الصلة بمشكلتك لتطّلِع على المحتوى المناسب لحلها، أو استخدم خاصية البحث على الموقع وقناة اليوتيوب باستخدام كلمات البحث الملائمة، وإذا لم تعثر على حلٍ للمشكلةِ؛ فاقترح من خلال النموذج التالي الموضوع الذي ترغب بتناوله في التدوينات القادمة لطرح حلول للتحديات التي تواجهك.

ما هي التكلفة المطلوبة لبناء موقع ووردبريس؟ 

تتكون تكلفة بناء موقع وورد بريس من البنود الخمسة الأساسية الآتية: 

  • استضافة يتم تخزين ملفات الموقع عليها. 
  • دومين؛ وهو العنوان الذي سيكتبه الآخرون للوصول إلى الموقع. 
  • نظام الووردبريس لإدارة محتوى الموقع.
  • قالب Theme لتصميمِ مظهر الموقع.
  • إضافات Plugins لتشغيل بعض الوظائف الهامة.

وتختلف تكاليف كل بند من هذه البنود تبعًا للخصائص والمميزات المتفاوتة التي تناسب احتياجات مختلفة، وسوف ترشدك شروحات ووردبريس بالعربية إلى أكثر الخيارات فاعلية في الاستخدام، وتشير إلى تكلفة كل خيارٍ لتنتقيَ منها ما يناسب ميزانيتك وأهداف موقعك.