أفضل الإضافات لتصميم منتجات متجر ووكومرس بكل سهولة وإحترافية

واحدة من تلك الاستراتيجيات الفعالة لجذب واستهداف العملاء هي السماح للعملاء بتصميم المنتجات الخاصة بهم بالطريقة التي تعجبهم.

عندما يكون لديك العديد من المنتجات المختلفة على متجر ووكومرس الخاص بك، سيكون من الصعب تلقي الطلبات يدوياً ثم تخصيصها فيما بعد وفقاً لمتطلبات العميل.

لذا من الجيد أن تستخدم بعض الإضافات التي تساعدك علي تلك المهمة من خلال إتاحة الفرصة للعميل لتخصيص المنتج بالشكل المرغوب به، وهذا سيزيد من ثقة العملاء ويوفر الوقت.

في حالة كنت تريد استخدام تلك الإستراتيجية لجذب العملاء، ستجد العديد من الخيارات المتاحة لمساعدتك على ذلك. وفي هذه المقالة سوف نغطي أفضل الإضافات المجانية والمدفوعة التي يمكنك استخدامها لتصميم منتجات ووكومرس.

ما هي وظيفة إضافات تصميم منتجات متجر ووكومرس؟

كما نعلم أن ووكومرس هي إضافة يتم تفعيلها على ووردبريس لبدء أول خطوة لك في عالم التجارة الإلكترونية وهي إنشاء متجرك الإلكتروني. الجدير بالذكر أن متجر إضافات ووردبريس يحتوي على العديد من الإضافات التي يمكنها نقل متجر ووكومرس الخاص بك إلى مستوى متقدم أكثر فاعلية و جذب للجمهور مثل إضافات تصميم المنتجات.

من خلال تثبيت أي إضافة من تلك الإضافات، سيتمكن العملاء من تصميم وتخصيص أي منتج علي متجرك بكل سهولة بالطريقة التي يريدونها بالإعتماد على واجهة بسيطة تماما وسهلة الإستخدام، بهدف مساعدة الزبائن في تخصيص المنتجات بشكل أفضل.

لماذا يجب اختيار مصمم المنتجات بعناية؟

مع وجود العديد من الإضافات المتاحة، يجب أن تكون انتقائيا عند الاختيار من بين كل تلك الخيارات. ولكن كيف تختار الإضافة المناسبة؟ ضع في الحسبان دائما أن العميل الذي يزور متجرك يكون في عجلة من أمره ويريد تخصيص المنتج في أسرع وقت وطلب شحنه.

العديد من الإضافات تحتوي على واجهة معقد من الرموز والأيقونات التي تجعل عملية تخصيص المنتج من خلالها صعبة ومعقدة على العميل. وهذا يتعارض مع رغبة العميل الذي يرغب في تخصيص وشحن منتجه بكل سهولة.

لذا يجب أن تفترض دائما أن العملاء ليسوا خبراء تقنيين ليتمكنوا من تخصيص منتجاتهم على واجهة الإضافة المعقدة التي قمت بتفعيلها. كما أنهم ليس لديهم وقت للتعرف على تلك الواجهة لتخصيص وتصميم منتجهم، لذا فعلى الأرجح سوف يغادرون المتجر بسبب تلك الواجهة المعقدة.

وفي هذه الحالة، ستحتاج إلى اختيار إضافة سهلة تتميز بـ واجهة إستخدام مميزة وبسيطة؛ حتى يتمكن العملاء من تصميم منتجاتهم ومن ثمة تزيد من رضا وثقة العملاء.

في الفقرة التالية سنعرض أفضل الإضافات المدفوعة والمجانية المتخصصة في تصميم منتجات متجر ووكومرس بشكل إحترافي وبكل سهولة. وسنترك لك حرية الاختيار فيما بينها بناءً على متطلباتك وميزانيتك.


إضافات تساعدك على تصميم منتجاتك

بغض النظر عن المنتجات التي تقدمها في متجرك سواء أكانت بطاقات هدايا أو ملابس أو أكواب أو غير ذلك، فإن أي إضافة من الإضافات التالية ستساعد عملائك على تصميم المنتج بالشكل الذي يريدونه وبطريقة سهلة. وإليك أفضل الإضافات المتخصصة في تصميم المنتجات:

1- إضافة Zakeke 

يمكنك الإعتماد على إضافة Zakeke وهي إضافة متكاملة مع ووكومرس حازت على تقييم مرتفع من المستخدمين. بإستخدام تلك الإضافة سيتمكن الزوار من تخصيص منتجاتهم بالشكل الذي يرغبون به وهذا سيزيد الإيرادات الخاصة بأصحاب متاجر ووكومرس بعد فرض رسوم ثابتة على كل تخصيص يقوم به الزائر على منتجات المتجر.

تتيح إضافة Zakeke تجربة تخصيص رائعة للعملاء لأي منتج كالملابس والهدايا والأحذية والمنتجات والورقية وغيرها وتصميم المنتج كما يريد استلامه بعض الشراء. والجدير بالذكر أنه رغم أن الإضافة مجانية إلا أن بها العديد من المميزات الرائعة مثل إمكانية تخصيص النصوص على المنتجات كـ تغيير اللون أو شكل الخط وحجمه وغيرها.

كما يوجد مميزة قوية وهى إمكانية تحميل وتخصيص قوالب جاهزة للتصميم والتعديل عليها موجودة مسبقاً وتخصيصها بالشكل الذي يتلائم مع التصميم الذي يرغب به العميل. ويمكن للعملاء أن يقوموا بتحميل وإستخدام صور خاصة بهم في التصميمات للمنتجات.

الجدير بالذكر أن الزائر يستطيع الوصول إلى ملايين الصور المختلفة التي يمكن استخدامها في التصميم، وأخيرً سيتمكن العملاء من رؤية المنتجات على هيئة أشكال ثلاثية الأبعاد وبالتالي سيتمكن الزائر من تغيير الحجم أو اللون وتخصيصه كما يريد.

مميزات الإضافة

  • تخصيص المنتجات من خلال واجهة بسيطة وخيارات واضحة.
  • إمكانية رفع صور واستخدامها في التصميم.
  • وجود عدد كبير من التصميمات المتاحة للتعديل والتخصيص عليها.
  • نظام تلوين جذاب للمنتجات.
  • الإضافة مجانية ومتاحة على متجر إضافات ووردبريس.

2- إضافة Lumise 

إذا أردت إضافة سهلة الاستخدام، فيمكن القول بأن إضافة Lumise Product Designer هي الخيار الأفضل لك. حيث أنها تمنح العملاء تجربة تصميم سهلة ومرنة تمكنهم من الوصول إلى المنتج الذي يرغبون به، ذلك من خلال الواجهة السهلة في الاختيار والتنقل بين الخيارات المتاحة.

تتميز الإضافة بالعديد من الخيارات التي تساعد العميل على اختيار التصميم المناسب له مثل التأثيرات على الصور والخطوط المنحنية وإمكانية إزالة الخلفية وإعادة تصميمها وأكثر. كما أنها أيضا تدعم العديد من الصيغ مثل  PNG و SVG و JPG.

والميزة الأفضل لتلك الإضافة أنها مدعومة من قِبل الذكاء الإصطناعي وبالتالي من السهل طباعة التصميمات والتعديل عليها بسهولة.

الجدير بالذكر أن إضافة Lumise يأتي معها العديد من القوالب التي تساعد العملاء على تصميم المنتجات أو التعديل عليها من خلال تلك القوالب. والميزة الأقوى في تلك الإضافة هي المرونة في تعيين الأسعار للتصميمات الخاصة بالخطوط والقوالب.

مميزات الإضافة

  • تدعم العديد من المنتجات.
  • وجود قوالب جاهزة ومميزة للتحرير.
  • وجود نسخة مجانية من الإضافة.
  • متوافقة وجاهزة للعمل على جميع الأجهزة.
  • تسمح للعميل بتحميل أو رفع التصاميم.
  • توفر خدمات التخصيص المحسنة بواسطة الذكاء الإصطناعي.

الإضافة لا توفر نسخة مجانية، ولكن تحتاج إلى شراء ترخيص من الإضافة لموقع واحد 54 دولار من خلال متجر Envato.


3- إضافة Fancy Product Designer

إذا كنت تريد أن تمزج بين القوة والسهولة في تصميم المنتجات إذاً فإن إضافة Fancy هي الخيار الأنسب لك. حيث تتيح تلك الإضافة تخصيص وتصميم أي نوع من المنتجات بكل سهولة من خلال العديد من الطرق والخيارات السهلة. 

مع إضافة Fancy سيتمكن العميل من تخصيص أي جزء من المنتج بدون أي قيود، حيث أن الإضافة مزودة بأداة تخصيص موثوقة للمنتج تمكن العميل من عمل تخصيص أكثر مرونة ودقة لأي منتج موجود على المتجر.

كما تتيح الإضافة للعملاء تحميل أي صورة خاصة بهم من الجهاز أو وسائل التواصل الإجتماعي أو غيرها وإستخدامها في التصميم.

تدعم الإضافة العديد من الصيغ للتصميمات الخاصة بها مثل PNG و JPG و SVG. ويوجد نظام خاص لتصميم المنتجات معتمد على أسلوب الطبقات كما في برامج التصميم المشهورة مثل فوتوشوب، كما تتميز بوجود نظام ألوان قوي وجذاب يمكن الإعتماد عليه في تلوين المنتجات. 

باختصار يمكن القول أن إضافة Fancy تتيح للعملاء الإعدادات والخيارات التي تمكنهم من تخصيص المنتجات وفقا لاحتياجاتهم. وهذا يرجع إلى الواجهة البسيطة والمميزة التي يمكن استخدامها على أي جهاز دون فقدان أي الخصائص المتاحة.

مميزات الإضافة

  • تعدد الصيغ المتاحة للصور.
  • نظام ألوان متقدم وتخصيصات مرنة.
  • خيارات تسعير مناسبة.
  • إمكانية تحميل الصور من الجهاز.
  • عدم وجود أي قيود على خيارات تصميم المنتج.
  • نظام الطبقات لعمل تصميم مميز.
  • إضافة خفيفة الوزن وسريعة الاستجابة.

وتحتاج إلى الحصول على إصدار مدفوع من الإضافة مقابل 69 دولار، يشمل ستة أشهر من  دعم العملاء وتحديثات مجانية مدى الحياة للإضافة.


4- إضافة Product Designer for WooCommerce

تأتي إضافة Product Designer for WooCommerce، كإضافة متكاملة مع ووكومرس، حيث تسمح للمستخدمين بتخصيص منتجاتهم من خلال تجربة تصميم فريدة من نوعها.

سيتمكن العميل من التوجه إلى صفحة تخصيص المنتج للوصول إلى واجهة مميزة تسمح له بتخصيص جوانب مختلفة من المنتج. كما سيتمكن العملاء تخصيص أي منتج من خلال إضافة الخطوط أو الأشكال الرسومية أو الصور وغيرها.

هناك خيار آخر متاح وهو إمكانية تصميم المنتج ثم إضافته للعربة وطلب شرائه. وهذا سيتيح لأصحاب المتاجر فرض رسوم إضافية على العملاء مقابل تلك الخدمات الفردية الفريدة.

مميزات الإضافة

  • واجهة تصميم مخصصة وسهلة الإستخدام.
  • خيارات عديدة وسهلة لتخصيص المنتج.
  • إمكانية تصميم منتج فريد وشحنه بشكل فردي.
  • وجود العديد من القوالب المصممة مسبقاً التي يمكن التعديل عليها أو شحنها مباشراً.

يمكنك الحصول على ترخيص من الإضافة مقابل 99$ تدفع مرة واحدة من خلال متجر ووكومرس الرسمي.

خاتمة

بالنهاية فإن ما تقدمه للعملاء يؤثر بشكل كبير في نجاح أو فشل متجرك الالكتروني. وبالتالي عندما العملاء الفرصة لتصميم المنتجات داخل المتجر؛ سيساهم بشكل كبير في كسب رضا وثقة العملاء.

كما يعتبر من أكثر الأشياء التي تساعد في زيادة عملية المبيعات داخل المتجر.

والآن تستطيع استخدام هذه الخاصية في متجرك لتحسين تجربة استخدام العملاء معك في تخصيص منتجاتهم بشكل أفضل مما يجعلهم يستمتعون بتجربة أفضل للتسوق.

اطرح سؤالك على منتدى عرب ووردبريس وافتح نقاشًا جديدًا مع مجموعة من الخبراء في إدارة مواقع ووردبريس وهناك نشارك تجاربنا وأفضل الممارسات التي يحتاجها أصحاب المواقع