إنشاء صفحة “من نحن” في موقعك لإبراز قصتك والتعريف عنك

يميل أصحاب المواقع بمختلف أنواعها في غالب الأحيان إلى التغاضي عن أهمية صفحة “من نحن – About us”، ظانينَ أنها غير مهمة وأن لا أحداً يزورها أصلاً. ولكن الحقيقة هي أنها من أكثر الصفحات زيارةً في أي موقعٍ طبقاً لدراسةٍ علميةٍ سابقة. وبالتالي فإنه من الخطأ الكبير أن يتم إهمال صفحة من نحن بأي شكلٍ من الأشكال. ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال أهم النصائح عن كيفية بناء صفحة من نحن مثالية، ونوعية المحتوى الذي يجب وضعه فيها، بالإضافة لطرق إضافتها في الووردبريس.


لماذا يهتم الناس بصفحة من نحن؟

يميل أصحاب المواقع الإلكترونية إلى الاهتمام بتحسين ترتيب مواقعهم في محركات البحث عن طريق العمل على تنفيذ جميع استراتيجيات الـ SEO التي تحقق ذلك. ومن خلال ذلك، يتم تجاهل صفحة من نحن بسبب عدم استهدافها للكلمات المفتاحية. وعلى الرغم من عدم أهمية صفحة من نحن بالنسبة لاستراتيجيات تحسين محركات البحث، إلا أنها مهمة بالنسبة لزيادة أعداد زوار الموقع، وذلك يحدث نتيجة عدة أسباب نذكر منها أهمها:

تعرُّف الناس عليك
يجب أن تفهم أن زوار موقعك لا يعرفون الكثير من المعلومات من موقعك، وخصوصاً إن كنت قد بدأت للتو بإطلاق مشروعك. قد يصل زوار موقعك قد وصلوا إليه عن طريق نتائج محرك البحث، وأعجبوا به، والآن يريدون معلوماتٍ أعمق من خلال صفحة من نحن لكي يعودوا إليك مرةً أخرى. والأمر لا يتوقف على العملاء وحسب، فقد تبحث عنك الشركات الأخرى لتعامل معك.

كسب ثقة الزوار الجدد
فمن يزور موقعك لأول مرة، سيرغب بزيارة صفحة من نحن لكي يتعرف على موقعك أكثر وعن فريق العمل، وقصصهم وخلفياتهم. يريد الزائر الجديد أن يتعرف أكثر على الموقع عن قرب، فهذا سيبني الثقة بينك وبينه.

بناء الولاء والإخلاص
إن كنت تريد عملاءً مخلصين لمنتجات موقعك والخدمات التي يقدمها، عليك أن تقدم لهم في صفحة من نحن ما يجعلهم عملاء أولياء لموقعك فعلاً. فالإنترنت مكانٌ مجهول، ولكن عندما تقدم لهم كافة المعلومات والقصص؛ فسيثقون بك ويشترون منتجاتك.

إظهار تفرد عملك ومنتجاتك
كذلك استغل صفحة من نحن لتروي الصعوبات، وتوضح الطريق الذي مررت به لتصل للنجاح، فهذه وصفة نجاحك الخاصة، والتي ستجعل من يقرأها مرتبط شعورياً بك. كما أنها فرصتك لتوضح تماماً ما هي منتجاتك وما الهدف الذي تسعى لتحقيقه من خلالها.


العناصر الأساسية لكتابة صفحة من نحن قوية

لا يريد الناس أن يقرؤوا نفس المعلومات الموجودة في الصفحة الأساسية في موقعك؛ هو يبحث عن معلوماتٍ أعمق وأكثر تعلقاً بأساس العمل. إن صفحة من نحن تشبه في محتواها السيرة الذاتية الخاصة بك، فهي المكان الذي تريد من خلاله ابهار الناس. وإليك العناصر الأساسية التي يجب أن تحتويها صفحة من نحن:

العملاء هم الأساس

لا تتكلم عن عملك وإنجازاتك فقط وتنسى العنصر الأهم في نجاحك؛ العملاء. احرص على تبيان أنك تتفهم مشاكلهم، ووضح لهم كيف ستساعدهم على حلّها وتجاوزها من خلال منتجاتك. كما أنه سيكون رائعاً لو تضمنت صفحة من نحن الخاصة بموقعك شهادات مباشرة من عملاء حصلوا على منتجاتك، فهذا سيزيد من مصداقية موقعك للزوار.

لِما يختارك العملاء دوناً عن غيرك؟

لا يمكن اعتبار صفحة من نحن ذات محتوى ناجح إن لم تستطع إقناع زوار موقعك بالتعامل معك وشراء منتجاتك وخدماتك. لذلك يجب أن يجيب المحتوى الموجود في صفحة من نحن عن أسئلة: لماذا سيتعامل معك العملاء؟ وما هي الحلول التي ستقدمها لمشاكلهم؟ وما هو سبب تميّز خدماتك الذي سيدفعهم لاختيارك دوناً عن منافسيك؟ عندما يشعر العميل بأهمية ما تقدمه وتفرُّده، إضافةً إلى الجودة والإتقان؛ فإنك ستحصل بلا شكٍ على العملاء الأوفياء لعلامتك التجارية.

من يدير الموقع ليس روبوتاً

هناك أشخاص حقيقيون ومبدعون يقفون وراء نجاح موقعك وخدماته الرائعة. لذلك، احرص على تقديم أفضل الأفراد في فريق العمل. ضع صورهم وقصصهم لكي يتعرف الناس أكثر على موقعك. فإن كان هناك أحدُ يريد التواصل مع قسم الموارد البشرية على سبيل المثال، سيعلم مباشرةً مع من يتكلم.

اجعلها غير قابلة للنسيان

لا تجعل صفحة من نحن مملة ومضجرة بالنسبة لمن يقرأها، بل يجب أن تكون ممتعة وذات تأثير عاطفي بالنسبة لمن يقرأ محتواها. سواء من خلال رواية قصتك، أو ذكر التحديات التي واجهتك، أو التحدث عن ماضيك، اجعل صفحة من نحن تعلق في ذاكرة من يقرأها بعد إغلاقها.

لا تكن غامضاً

من المهم أن يطلع العملاء وكل من يزور صفحة من نحن على آلية سير العمل في شركتك، والطريقة التي تتم فيها تنفيذ خدماتك وصنع منتجاتك. يجب أن تكون صفحة من نحن عبارة عن زجاجٍ شفَّاف يستطيع من يقرأها أن يرى شركتك ويفهم أهدافها وطموحاتها. ليس هذا وحسب بل يريد الناس معرفة ما هو حجم الشركة؛ ناشئة، صغيرة، أم كبيرة؟ هل هي شركة خاصة أم حكومية؟ أو ربما عمل عائلي خاص؟ إجابات كل تلك الأسئلة وأكثر هي ما يطمح لمعرفته من يقرأ صفحة من نحن.

لا تجعل العميل يغلق صفحة من نحن دون أن يتخذ إجراء مباشر بالتعامل مع موقعك. فإنك إن أتقنت كتابة صفحة من نحن بشكلٍ مثالي، سيرغب مباشرةً من يقرأها بشراء منتجاتك وخدماتك بالتأكيد. لذلك أنهي بجملة تدعوه لاتخاذ إجراء الآن مثل:

  • “ابدأ فترتك التجريبية مع المنتج حالاً”
  • “احجز موعد مع قسم المبيعات”.
  • “تصفح منتجاتنا واختر ما يناسبك”.

كيف تنشئ صفحة من نحن في الووردبريس

يعتبر إنشاء صفحة من نحن في ووردبريس أمراً بسيطاً، كما أن إضافة أي صفحة في ووردبريس تعتمد نفس الطريقة السهلة. حيث لا تحتاج إلى أكثر من الذهاب إلى قسم “صفحات” ومن ثم اختيار “أضف جديداً”.

بعدها سيمكنك إضافة وكتابة وتصميم صفحة من نحن كيفما تشاء. حيث بدايةً يجب عليك إضافة عنوان الصفحة والذي ليس بالضرورة أن يكون “من نحن” حصراً، بل يمكنك وضع العنوان الذي يناسبك، والذي قد يكون ذو وصفٍ يحمل مشاعر ويجذب أكثر مثل “تعرّف علينا” أو “ما هي قصتنا؟” أو “نبذة عنا”. وبعد اختيار العنوان يمكن البدء بملأ محتوى الصفحة بما تشاء.

توجد العديد من الخيارات التي تستطيع إضافة منها ما تريد إلى المحتوى لجعله يبدو رائعاً وحيوياً. فمثلاً يمكنك إضافة أي نوع من أنواع الوسائط المتعددة، أو الجداول والأعمدة وأحدث المقالات وروابط قنوات التواصل الاجتماعية الأخرى الخاصة بك، وغيرها الكثير والكثير.

كما أنه يمكنك تعديل إعدادات الصفحة والتحكم بعدة أمور أساسية مثل جعلها عامة ونشرها حالاً أو تركها للمراجعة. وتحديد شكل رابط الصفحة، وهنا يجب اختيار اسم يعبر عن صفحة من نحن لكي يسهل البحث عنها من قبل المستخدمين، ويكون الوصول إليها عن طريق البحث في جوجل أسرع. ويمكن أيضاً وضع صورة بارزة رئيسية للصفحة والتحكم بمظهرها وعدة أمور أخرى.

وإن أردت تصميم صفحة من نحن باحترافية عالية مستخدماً كافة القدرات التي يقدمها لك الووردبريس، بالإضافة لفهم تفاصيل تنسيق الصفحة وإضافة المكونات بكافة أنواعها من وسائط ونصوص وغيرها بشكلٍ كامل؛ فما عليك إلا أن تقوم بالإطلاع على مقالنا: شرح محرر المكونات Gutenburg لإضافة المقالات والصفحات، الذي ستستطيع من خلاله بناء صفحة من نحن رائعة.  

إضافات مساعدة

بالرغم من أن محرر الووردبريس الأساسي أكثر من كافي لكي يقوم بالمهمة على أكمل وجه، ولكن قد يرغب البعض بأخذ خطوة إضافية أيضاً إلى الأمام. فلربما ترغب بتصاميم عصرية أو تريد إضافة تفاصيل جديدة، وعندها يمكن استعمال الإضافات لتحقيق ذلك. ومن أهم تلك الإضافات هي إضافات بناء المواقع (Visual builders) عن طريق السحب والإفلات التي تُسهِل إنشاء جميع صفحات الموقع بما فيها صفحة من نحن، وإجراء التعديلات اللازمة بطريقة السحب والإفلات البسيطة، بالإضافة لتوفير ميزة مشاهدة النتائج بشكلٍ لحظي؛ مما يجعلها مناسبة للمستخدمين غير المختصين الذين يريدون بناء صفحة من نحن احترافية.

ومن الإضافات الأخرى التي ننصح بها أيضاً، هي إضافة Team Showcase، التي تتيح عمل معرضٍ عصري لصور أعضاء فريق العمل مع نبذة عن كل فردٍ منهم، الأمر الذي يعطي مظهراً رائعاً لصفحة من نحن الخاصة بموقعك ويضفي عليها طابعاً مريحاً.

كما يمكنك دائماً الاطلاع على المواقع المنافسة والمشهورة، واقتباس التصاميم والأفكار منهم وتطبيقها على صفحة من نحن الخاصة بموقعك. وتوجد أيضاً العديد من الفيديوهات التعليمية التي تساعدك على تصميم الصفحة باحترافية؛ نضع بين يديك واحداً مميزاً بينها.

بالنهاية لا تستهن بأهمية صفحة من نحن وضرورة تواجدها في موقعك، فهي تعتبر الملف التعريفي الذي يحتوي على كل المعلومات اللازمة عن موقعك. تلك المعلومات يجب أن تكون متوفرة بسهولة، وبأسلوب يجذب القارئ ويجعله يثق في موقعك، حتى يتعامل معك ويشتري منتجاتك. ولكي تتوضح لديك الصورة بشكلٍ كامل، ندعوك لزيارة صفحة من نحن الخاصة بنا للتعرف علينا أكثر.

صديق دمياطي
مهندس  حاسوب ومختص في كتابة المقالات التقنية والعلمية، وفي تدقيق وتوافق المقالات مع معايير تحسين محركات البحث SEO