أفضل المواقع لشراء دومين بتكلفة منخفضة

هل تفكر في شراء دومين لموقعك الإلكتروني الجديد ؟ توجد العديد من المواقع التي تقدم خدمة حجز الدومين و لكن ليست جميعها جيدة و يمكن الإعتماد عليها لذلك في هذا المقال سنتعرف على شرح افضل 7 مواقع موثوقة تمكنك من حجز وشراء دومين لموقعك الإلكتروني بتكلفة منخفضة.

في هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من المواقع الإلكترونية المتخصصة في تقديم خدمة حجز الدومين و تعتبر من أشهر مقدمي هذه الخدمة، كما سنتعرف ايضاً على مجموعة من شركات الإستضافة منخفضة التكلفة و التي تقدم دومين مجاني عند تسجيل الاشتراك في خدمة الإستضافة.

هل تقوم بحجز الدومين مع الإستضافة ام بشكل منفصل ؟

عندما تفكر في انشاء موقع الكتروني من أي نوع فأنت بحاجة الي حجز استضافة و هي المكان الذي سوف يتم فيه تخزين بيانات موقعك الإلكتروني و حجز دومين و هو بمثابة عنوان او اسم موقعك الإلكتروني.

توجد العديد من المواقع الالكترونية التي تقدم خدمة حجز الدومين بشكل منفصل لتتمكن من شراء الدومين الذي ترغب في استخدامه على موقعك الالكتروني، و لكن توجد ايضاً مجموعة من شركات الاستضافة التي تقدم لك دومين مجاني لمدة عام كامل عندما تقوم بالاشتراك في خدمة الاستضافة.

اذا هل تقوم بشراء الدومين بشكل منفصل ام تحصل عليه مجاناً مع خدمة الاستضافة ؟ الاجابة على هذا السؤال تعتمد على الميزانية المتوفرة لديك و ما إذا كنت ترغب في الاستمرار مع نفس شركة الاستضافة لفترة طويلة او انك ستقوم بنقل موقعك الإلكتروني إلى شركة استضافة أخرى فيما بعد.

بشكل عام فنحن ننصح بأن تقوم بحجز الدومين الخاص بك بشكل منفصل عن الاستضافة من المواقع التي سنقوم بشرحها في هذا المقال خصوصاً إذا كانت لديك الميزانية الكافية لذلك او اذا لم تكن لديك شركة استضافة مواقع محددة تعتمد عليها بشكل دائم.

أما في حال كنت ترغب في توفير بعض المال و الحصول على عرض حجز دومين مجاني مع الأستضافة فيمكنك الاشتراك في احدى المواقع التي تقدم خدمة استضافة منخفضة التكلفة و دومين مجاني لمدة عام كامل و التي سوف نتعرف عليها ايضاً في هذا الشرح.

اقرأ أيضًا: ما هو الدومين؟ شرح شامل للمبتدئين


أفضل مواقع شراء دومينات

دعنا نستعرض الآن أشهر خدمات بيع الدومينات، بغض النظر والتي يتشابه أغلبها في تكلفة حجز النطاق، ويختلف بعضها عن المميزات التي تقدمها لك، ونستعرض لك تلك الشركات كما يلي:

1- جودادي

موقع جودادي (GoDaddy) هو واحد من أشهر المواقع في مجال تقديم خدمة حجز الدومين و الذي تم تأسيسه منذ العام 1997 و يستخدمه حالياً أكثر من 20 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك موقع جودادي من حجز عنوان دومين لموقعك الالكتروني بتكلفة منخفضة تصل في بعض الأحيان إلى 1$ فقط.

ما يميز موقع جودادي انه يوفر لك جميع امتدادات الدومين التي قد تفكر بالحصول عليها، و حتى امتداد الدومين الخاص بالدول يمكنك الحصول عليه و حجزه من موقع جودادي، لذلك تعتبر شركة جودادي من أضخم الشركات من حيث قاعدة المستخدمين في العالم.

تبدأ تكلفة حجز دومين من موقع جودادي حوالي 11.99$ في العام عند شراء الدومين لأول مرة و يتم التجديد بتكلفة تصل إلى 17.99$ في العام، وهي بذلك ليست الشركة الارخص سعراً في مجال تسجيل عنوان الدومين و لكنها و مع ذلك الأشهر في هذا المجال.

كذلك يقدم موقع جودادي خدمة استضافة المواقع الالكترونية بتكلفة تبدأ من 8.99$ في الشهر و يتم التجديد سنوياً بتكلفة تصل إلى 24.99$ في الشهر و سوف تحصل على دومين مجاني لمدة عام كامل عند الإشتراك في خدمة الإستضافة فإذا كنت ترغب في حجز استضافتك من موقع جودادي فلا داعي للقيام بحجز الدومين بشكل منفصل قبل شراء الإستضافة.

2- نيم شيب

موقع نيم شيب (NameCheap) هو الإسم الثاني في مجال تسجيل أسماء الدومين و هو من افضل المواقع و كما يشير اسم الموقع فهو يمتاز بتقديم عروض حجز دومين احترافي بتكلفة منخفضة تبدأ من 8.88$ في العام، كما تمتاز الشركة ايضاً بدرجة عالية من الحماية و الأمان و تقديم خدمة حماية معلومات الدومين بشكل مجاني.

يعتبر موقع نيم شيب من أفضل المواقع المتاحة لديك في حال كنت ترغب في حجز دومين بتكلفة منخفضة حيث يقدم الموقع كذلك مجموعة كبيرة من عروض الخصم و التوفير بصورة دورية حتى أثناء تجديد الاشتراك فإن تكلفة الدومين تظل منخفضة و يمكنك الاستفادة من عروض الخصم التي تقدمها هذه الشركة.

تم تأسيس موقع نيم شيب منذ العام 2000 وهو أحد المواقع الإلكترونية المصرح له بتسجيل أسماء الدومين بشكل رسمي و يخدم الموقع حالياً أكثر من 10 مليون مستخدم و 11 مليون عنوان دومين من جميع أنحاء العالم.

كذلك يقدم موقع نيم شيب خدمة استضافة المواقع الالكترونية بتكلفة منخفضة جداً حيث تبدأ تكلفة الإشتراك في خدمة الإستضافة المشتركة حوالي 32$ فقط في العام و يتم التجديد بنفس التكلفة سنوياً فهي بذلك احدى ارخص المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة الاستضافة وتسجيل أسماء الدومين بتكلفة منخفضة جداً.

3- دومين.كوم

موقع دومين.كوم (Domain.com) هو أحد المواقع الالكتروني المشهورة و التي تقدم خدمة حجز دومين بتكلفة منخفضة و يستخدمه عدد كبير من المستخدمين فهو موقع إلكتروني متخصص في تقديم خدمة حجز الدومين بتكلفة تبدأ من 9.99$ سنوياً كما تقدم الشركة ايضاً خدمة استضافة المواقع الالكترونية بأسعار منخفضة.

خدمة تسجيل أسماء الدومين التي تقدمها هذه الشركة ممتازة جداً و يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على دومين لموقعك الالكتروني الجديد، اما بخصوص خطط الاستضافة المقدمة فهي تفتقر إلى الكثير من الخصائص بالإضافة إلى محدودية الموارد المتاحة، لذلك نوصي فقط باستخدام هذا الموقع الحصول على عنوان دومين لموقعك.

اذا ففي حال كنت تبحث عن موقع موثوق لحجز عنوان دومين جديد بتكلفة منخفضة فإن موقع دومين.كوم هو أحد الخيارات المتاحة لديك و هو من المواقع الإلكترونية الرائدة في مجال تسجيل أسماء الدومين الاحترافية بكل انواع الامتدادات المتاحة للتسجيل.

4- موقع 1&1

موقع 1&1 يعتبر الموقع الأول في مجال استضافة المواقع وتسجيل أسماء الدومين في أوروبا بعدد مستخدمين يتجاوز 12 مليون مستخدم و مراكز بيانات موزعة في معظم أنحاء العالم وهي شركة تعمل في هذا المجال منذ العام 1988 مما يعني انها شركة موثوقة ويمكن الاعتماد عليها الحصول على استضافة او دومين لموقعك الالكتروني.

يقدم لك موقع 1&1 مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل خدمة استضافة المواقع المشتركة و استضافة السيرفرات الافتراضية و استضافة السيرفرات المخصصة وغيرها من أنواع الاستضافة بالإضافة إلى خدمة تسجيل أسماء الدومين.

في حال قررت الحصول على استضافتك من موقع 1&1 فسوف تحصل كذلك على الدومين بشكل مجاني مع الاستضافة للسنة الاولى، بمعنى أنك ستقوم بدفع تكلفة الاشتراك في خدمة الاستضافة فقط و توفير تكلفة حجز الدومين لمدة عام كامل و هو عرض ممتاز جداً و يوفر عليك بعض المال الذي ستنفقه في حال حجز الدومين بشكل منفصل.

5- موقع Name.com

تشتهر شركة دومين.كوم بتخصصها في بيع اسماء الدومين الي جانب بعض خدمات الاستضافة المشتركة و شهادات أمان SSL و عناوين البريد الإلكتروني، و تعتبر احدى الشركات العريقة في هذا المجال حيث تم تأسيسها منذ العام 2003 ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية و تقدم خدماتها للمستخدمين من جميع أنحاء العالم.

تبدأ تكلفة حجز دومين عن طريق موقع نيم.كوم من 9.99$ في العام فهي بذلك ليست أرخص الشركات بالمقارنة مع جودادي و نيم شيب و لكنها أقل تكلفة من جوجل دومين و التي تكلف حوالي 12$ سنوياً، فيبقى الاختيار لديك على أساس جودة الخدمة التي تقدمها الشركة و تكلفة تجديد الاشتراك بعد انتهاء فترة التسجيل المبدئية.

عملية التسجيل في موقع نيم.كوم سهلة ولا تأخذ اكثر من خمس دقائق و بمجرد الانتقال إلى الموقع الرسمي ستجد شريط البحث عن دومين جديد و ستلاحظ ان تصميم الموقع قديم بعض الشئ ولا يرتقي إلى مستوى موقع شركة نيم شيب او جودادي الأمر الذي يدل على أن هذه الشركات قد اصبحت هي الوجهة الاولى لشراء الدومين بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين.

6- جوجل دومين

هل تعلم أنه بإمكانك الحصول على عنوان دومين لموقعك الالكتروني من شركة جووجل ؟ نعم بالطبع فقد بدأت شركة جوجل بتقديم خدمة تسجيل أسماء الدومين عن طريق إطلاقها لخدمة جوجل دومين في العام 2015 وهي بذلك إحدى أحدث الشركات العاملة في هذا المجال ولكنها أصبحت إحدى أشهر مسجلي أسماء الدومين في فترة وجيزة جداً.

لا تزال خدمة جووجل دومين في فترتها التجريبية و يتم تحديثها واضافة المميزات إليها تدريجياً و لكنها بشكل عام تعتبر خدمة مستقرة و يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على عنوان دومين لموقعك الالكتروني خصوصاً و ان عملية التسجيل في الخدمه و انشاء حساب جديد لا تتطلب منك سوى عنوان الجيميل و الذي في معظم الاحيان انت تملكه مسبقاً.

على عكس الكثير من شركات تسجيل أسماء الدومين التي تم شرحها في هذه القائمة فإن خدمة جووجل دومين تعمل على تقديم خدمة تسجيل أسماء النطاق فقط، مما يعني أنك سوف تحتاج إلى حجز استضافة و شهادة أمان SSL حتى تتمكن من انشاء موقع الكتروني بإستخدام الووردبريس او غيره من انظمة ادارة المحتوى.

7- موقع Namesilo

موقع Namesilo هو أحد المواقع الالكترونية المتخصصة في تقديم خدمة حجز الدومين فقط و هي تعمل في هذا المجال منذ العام 2009 ولا تزال تقدم خدماتها بجودة عالية و لديها عدد جيد من المستخدمين من مناطق مختلفة من العالم. 

تمتاز الشركة بوضوح الأسعار حيث تقوم بعرض تكلفة الاشتراك المبدئية و تكلفة التجديد للمستخدم قبل اتمام عملية الاشتراك و لا تقوم بإخفاء هذه المعلومات مثل كثير من الشركات الاخرى، كما تمتاز الشركة ايضاً بأنها تمكنك من حجز عنوان دومين بالامتداد الذي ترغب فيه فهي تقدم تقريباً كل انواع امتدادات الدومين المتوفرة.

بالرغم من أن الشركة تحاول قدر المستطاع تسهيل عملية التسجيل و ادارة الدومين إلا أنها تظل بها بعض التعقيد بالمقارنة مع شركات تسجيل أسماء الدومين الاخرى مثل نيم شيب و جوجل دومين التي تمتاز بلوحة تحكم واضحة و سهلة تمكنك من ادارة اسماء الدومين التي تمتلكها بكل سهولة.

8- موقع Network Solutions

شركة Network Solutions هي إحدى أوائل الشركات العاملة في مجال تسجيل أسماء الدومين بل تعتبر احدى مؤسسي هذا المجال حيث يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى العام 1979 حيث كانت هي احدى الشركات القلائل التي تقدم خدمة تسجيل أسماء الدومين و التي كانت حكراً على المؤسسات الحكومية و الشركات الكبيرة فقط.

بمرور الوقت و بعد انتشار مواقع الانترنت بشكل كبير وزيادة الطلب على خدمة تسجيل أسماء الدومين استمرت الشركة في تقديم خدماتها و قامت ايضاً بإضافة خدمة استضافة المواقع الالكترونية و اصبحت احدى الشركات المعروفة في مجال استضافة المواقع و حجز عناوين الدومين لكل شخص يرغب في انشاء موقع الكتروني خاص به.

بالرغم من انها احدى اقدم الشركات التي تمكنك من تسجيل عنوان دومين جديد لموقعك إلا أنها وبسبب عدم المواكبة بالصورة المثلى للتطور التقني الذي حدث بسرعة في السنوات الأخيرة فقد أصبحت الشركة غير معروفة لدى كثير من المستخدمين و تزيلت ترتيب شركات الدومين العالمية المعروفة.

9- هوست جيتور

استضافة هوست جيتور (HostGator) هي احدى أشهر مواقع الاستضافة العالمية التي تمتاز بالقوة في الأداء ودرجة عالية من الاستقرار بالإضافة إلى خصائص الحماية العالية التي توفرها الشركة لمستخدميها و اكثر ما يميز استضافة هوست جيتور و يجعلها مفضلة لدى عدد كبير من المستخدمين هو تكلفة الاشتراك المنخفضة التي تقدمها هذه الشركة.

تبدأ تكلفة الاشتراك في استضافة هوست جيتور من 2.75$ فقط الشهر و سوف تحصل على استضافة بمواصفات عالية جداً و موارد غير محدودة بالإضافة إلى حصولك على دومين مجاني لمدة عام كامل و شهادة أمان SSL مجانية لمدى الحياة يتم تثبيتها تلقائياً على موقعك.

إذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني جديد و ترغب في حجز استضافة و دومين لموقعك بأقل تكلفة ممكنة فإن استضافة هوست جيتور تعتبر إحدى أفضل الخيارات المتوفرة لديك نسبة لما تقدمه هذه الشركة من جودة عالية في الخدمة و تكلفة اشتراك منخفضة.

توفر لك استضافة هوست جيتور مجموعة واسعة من خدمات الاستضافة التي تشمل خدمة الاستضافة المشتركة، استضافة ووردبريس، الاستضافة السحابية، استضافة السيرفرات الافتراضية، استضافة السيرفرات المخصصة و استضافة الموزعين و كل هذه الباقات تأتي مع دومين مجاني و شهادة أمان SSL مجانية و دعم فني متواصل على مدار 24 ساعة.

كذلك توفر لك الشركة ضمان استرداد الأموال خلال 45 يوم من تاريخ الاشتراك في الاستضافة ففي حال قررت الغاء الاشتراك و الانتقال الى شركة استضافة أخرى فيمكن استعادة اموالك بالكامل ما عدا تكلفة شراء الدومين و الذي سيظل ملك لك و موجود في حسابك على استضافة هوست جيتور و تستطيع ربطه مع الاستضافة الاخرى او نقله الى شركة تسجيل أسماء دومين اخرى.

10- أي بيج

موقع (iPage) الذي يشتهر بتقديم خدمة الاستضافة في مقابل 1.99$ فقط في الشهر و الذي تم تأسيسه في العام 1998 يعتبر أحد أشهر مواقع الاستضافة العالمية والذي يستخدمه حالياً أكثر من 2 مليون موقع الكتروني من جميع أنحاء العالم و هو بذلك احد افضل المواقع الالكترونية لكل من يرغب في حجز استضافة و دومين و بدأ إنشاء موقع الكتروني بأقل تكلفة ممكنة.

عند الاشتراك في خدمة استضافة اي بيج بسعر 1.99$ فقط في الشهر ولمدة ثلاث سنوات فسوف تحصل على استضافة بموارد غير محدودة بالاضافة الى دومين مجاني لمدة عام كامل و شهادة أمان SSL مجانية لمدى الحياة و امكانية تثبيت ووردبريس بسهولة من داخل لوحة تحكم الاستضافة.

مثل استضافة هوست جيتور، تقدم لك شركة استضافة اي بيج ضمان استرداد الأموال و لكن في خلال 30 يوم فقط من تاريخ الاشتراك في الاستضافة و لا يتم استرداد تكلفة حجز الدومين و هي 15$ و يمكنك التحكم في الدومين الخاص بك بعد الغاء الاشتراك في الاستضافة من حيث ربطه او نقله الى شركة استضافة او تسجيل أسماء دومين اخرى.

11- فات كاو

شركة استضافة فات كاو (FatCow) هي عبارة عن موقع تقديم خدمة الاستضافة يمتاز بالتكلفة المنخفضة و تقديم استضافة بموارد غير محدودة تمكنك من انشاء موقع الكتروني من أي نوع بكل سهولة وبأقل تكلفة، حيث تبدأ تكلفة الاشتراك في الاستضافة من 3.15$ فقط في الشهر و سوف تحصل عندها على الكثير من الخصائص و المميزات الاحترافية.

عند الاشتراك في استضافة فات كاو سوف تحصل على استضافة غير محدودة بالاضافة الى دومين مجاني و شهادة أمان SSL مجانية و امكانية تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة من لوحة التحكم و دعم فني متجاوب على مدار الساعة.

إذا كان الأمر مهم بالنسبة لك فإن استضافة فات كاو هي احدى شركات الاستضافة التي تعتمد في تشغيل مراكز البيانات الخاصة بها على مصادر الطاقة النظيفة و المتجددة بنسبة 100% و هي بذلك احدى الشركات الرائدة في مجال استخدام الطاقة النظيفة و المحافظة على صحة وسلامة البيئة.

اقرأ أيضًا: كيفية ربط الدومين بالاستضافة، وعمل الإعدادات بالشكل الصحيح

الخلاصة

لقد تعرفنا في هذا المقال على افضل مواقع إلكترونية تمكنك من الحصول على عنوان دومين لموقعك الالكتروني بتكلفة منخفضة و هي مجموعة من أشهر الشركات الرائدة في هذا المجال و يمكنك الاعتماد عليها من أجل الحصول على عنوان دومين الدومين و بدء انشاء موقعك.

بعض المواقع التي تم شرحها في هذا المقال هي عبارة عن مواقع متخصصة في مجال تقديم خدمة حجز أسماء الدومين و بعضها الأخر هو عبارة عن شركات استضافة مواقع تقدم عنوان دومين مجاني عند الاشتراك في خطة الاستضافة، و قد تعرفنا على تكلفة الاشتراك في كل موقع و كيفية اختيار الموقع الأفضل بالنسبة لك.

مدون و مصمم مواقع ويب مختص في مجال التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية و انشاء مواقع ووردبريس و تحسين ظهورها في نتائج البحث.

اطرح سؤالك على منتدى عرب ووردبريس وافتح نقاشًا جديدًا مع مجموعة من الخبراء في إدارة مواقع ووردبريس وهناك نشارك تجاربنا وأفضل الممارسات التي يحتاجها أصحاب المواقع