هوست بابا – استضافة مميزة بكلفة في المتناول

شركة هوست بابا من الشركات المميزة للمواقع الصغيرة والمتوسطة حيث تقدم  استضافات ويب احترافية بخصائص مميزة وبكلفة في المتناول، حيث تبدأ أسعار الاستضافات من 3.95$ شهريًا.

الشركة ليست جديدة في سوق استضافات الويب، فهي بدأت منذ 2006 وتستضيف الآن أكتر من 500,000 موقع في مراكز البيانات الخاصة بها في أمريكا وكندا وأوروبا.

هذا الشرح لشركة هوست بابا يتضمن ما يالي:

◄ الأداء: مدى جودة الأداء التي تقدمه استضافات هوست بابا.

◄ قوة الإتصال: وهي التأكد من  فترة اتصال الخادم وعدم حدوث انقطاعات.

◄ الدعم الفني: مدى احترافية الدعم الفني وسرعة التجاوب.

◄ المنتجات والخدمات: توضيح لك شرح للأدوات التي تقدمها الشركة للعملاء.

◄ الأسعار: توضيح أسعار الشركة مع خطط الاستضافات المختلفة

اضغط هنا للذهاب إلى موقع هوست بابا

 

1. أداء الاستضافة & ووقت الاتصال

من أهم الأمور التي تحتاج إلى الاعتناء بها عند اختيار استضافة لموقعك هو جودة أداء الاستضافة من حيث سرعة الاستضافة ومدة تشغيل السرفر. وذلك لأن هذا الأداء سيؤثر بشكل أساسي على أداء موقعك، فإيقاف تشغيل السيرفر يعني توقف موقعك عن العمل، وبطء استجابة السيرفر يعني بطء موقع في التصفح مهما قمت بتحسين الكود البرمجي الخاص به.

في الصورة التالية تجربة اختبار استضافة HostPapa والتي أجراها فريق HostingFacts

كما نرى المؤشرات رائعة في التجربة السابقة خلال 10 شهور كان وقت تشغيل السيرفر يصل إلى 100% (يعني اتصال شبه كامل للسيرفر وعدم إيقافه في أي لحظة).

أما سرعة الاستضافة فتجدها بأداء رائع بمتوسط 500 ميللي ثانية، وهذا يعني ضمان أداء جيد لسرعة موقعك. الشركة تقدم لك CDN وهارد SSD واختيار مكان تأجير السيرفر الخاص بك مما يوضح بعض أسباب سرعة الاستضافات التي تقدمها.

أيضًا الشركة توفر أدوات حماية ضرورية لأصحاب المواقع لحذف الملفات الضارة من الاستضافة بشكل يومي بالإعتماد على  Firewall وبعض أدوات الحماية الأخرى.

 

2. الدعم الفني

جدير بك أن تحصل على دعم فني احترافي لتضمن حل أي مشكلة تواجهك بأسرع وقت. شركة هوست بابا توفر دعم فني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، من  خلال الأونلاين شات والإيميل وأيضًا الهاتف.

تجربة الدعم الفني معهم عبر الشات كانت متعاونة وجاء فيها الرد سريعًا خلال دقيقتين تقريبًا، وهذا معدل رائع في الرد.

إضافة لذلك، فإن الشركة توفر خدمة نقل موقعك إلى هوست بابا بشكل مجاني، بما يتضمن ذلك جميع الملفات وقواعد بيانات موقعك القديم. وبالتالي هذا يسهّل عليك قرار الانتقال إلى هوست بابا إذا كانت المميزات التي تقدمها الشركة  أنسب لك.

 

3. خطط الأسعار

الشركة تقدم خطط استضافات للمبتدئين بتكلفة في المتناول بدءًا من 3.95$، مع دومين مجاني لأول سنة وشهادة SSL، وهي أسعار مثالية بالنسبة للخصائص والمميزات التي توفرها الشركة للمستخدمين، ولكن هذا الخصم عند الشراء للمرة الأولى، أما عند التجديد ستدفع السعر الأساسي.

شاهد خطط الأسعار كاملة على هوست بابا

إذا اطلعت سريعًا على خطط الاستضافات الأساسية لديهم تجد أن خطة Starter وخطة Business توفر لك دومين مجاني ومساحة تخزين 100 جيجا، وكمية غير محدودة من Bandwidth.

تستطيع استخدام هذه الخصائص لموقعين في خطة Starter أما خطة Business فهي متاحة لعدد غير محدود من المواقع.

تحصل على الخصائص الأساسية (Essential Features)  في الخطتين والتي تشمل: نقل موقعك مجانًا وCDN وشهادة SSL وباقي خصائص الشركة.

أما خطة Business تحصل على خصائص متقدمة (Advanced Features) مثل عدد غير محدود من الإيميلات وقواعد البيانات MYsql.

وبالتالي فإن خطة Business هو الخيار المثالي،أما Business pro فهو خيار أفضل  لتحصيل خصائص أمان أعلى

في المقابل، الشركة توفر لك 30 يومًا لاسترجاع المال على جميع الخطط مما يعطيك الثقة في عدم المخاطرة، ولكن هذا الاسترجاع لا يشمل بعض التطبيقات والخدمات المخصصة التي تحصل عليها. يمكنك الإطلاع على سياسة الاسترجاع الخاصة بهوست بابا.

 

4. خدمات الشركة

الشركة لديها تشكيلة مميزة من الخدمات والمنتجات التي يحتاج إليها أصحاب المواقع بداية من الخدمات الأساسية وحتى الخدمات المتقدمة فيما يتعلق بإدارة المواقع بما يساعد تحسين ظهورك على الإنترنت بشكل جيد للمستخدمين، وإليك هذه الخدمات:

شراء ونقل النطاقات (Domains)

من المهم الحصول على دومين جيد يعبر عن اسم موقع، WebsiteName.com، وبالتالي، فإن الشركة توفر خدمة تسجيل الدومينات، بحيث توفر لك شراء دومين أو أكثر يعبر عن علامتك التجارية بأي امتداد تريده (.com, .net, .org .. إلخ) وإذا كان لديك دومين مسجل بالفعل في شركة دومينات أخرى، فيمكنك نقل الدومين إلى هوست بابا، ويصبح لديك الإمكانية للتحكم في الدومين بشكل كامل من خلال لوحة تحكم هوست بابا.

خطط مختلفة من الاستضافات (Hosting)

الشركة توفر خطط مختلفة من الاستضافات بأحجام مختلفة (Shared Hosting, VPS, Dedicated server) إضافةً إلى استضافات مخصصة لبعض المواقع مثل الاستضافات المخصصة للووردبريس والمتاجر الإلكترونية.

جميع الخطط تضمن الحصول على دومين مجاني لأول سنة، وتختلف الخصائص من خطة لأخرى، حسب احتياج صاحب الموقع:

  • خطط الاستضافات المشتركة الأساسية: تناسب المواقع الصغيرة والمتوسطة، وتمتاز بالسرعة وعدة خدمات أساسية تساعدك على ثبات وأمان موقعك.
  • خطط الاستضافات المشتركة Managed: تمتاز بتوفير الأدوات المهيأة السابقة التي تساعدك في إدارة الأمور الفنية من الدعم والأمان بشكل متقدم مقابل قيمة مالية أعلى.
  • استضافات الووردبريس: يعتبر الووردبريس نظام إدارة المحتوى الأكثر شهرة في بناء المواقع، لذلك من الجيد الحصول على استضافة مخصصة للوردبريس. هوست بابا تقدم استضافة مهيأة بشكل جيد للوردبريس.
  • الاستضافات المخصصة للمتاجر الإلكترونية: توفر لك أدوات بناء جاهزة لبناء متجرك الإلكتروني وجعله متجاوبًا مع الهاتف الجوال، مع توفير الأدوات المناسبة التي تساعدك في تخصيص متجرك الإلكتروني.
  • خدمات VPS: تعد مناسبة للمواقع المتوسطة التي يأتيها عددًا جيدًا من الزوار، ويكون الأنسب  لهم الحصول على سيرفر افتراضي (VPS) لأجل تخصيص وإدارة موارد الاستضافة بشكل مخصص لمواقعهم.
  • خدمات reseller: وهي خدمات مناسبة للمواقع الكبيرة التي يريد أصحابها استئجار سيرفر بالكامل من الشركة بحيث تتولى الشركة الأمور الفنية المتعلقة بالسيرفر، ويكون لديك الحرية في إدارة السيرفر والاستفادة من جميع إمكانيته بالشكل المناسب لاحتياج مواقعك على الويب.

خدمات البريد الإلكتروني (Email)

يحتاج كل صاحب عمل مع فريقه الخاص المكون من عدة أشخاص إلى خدمات بريد إلكتروني وأوفيس تساعده على التواصل مع فريقه بشكل سلس وآمن، وأيضًا تعزز من تجربة التواصل مع شركاء وعملاء الشركة.

توفر شركة هوست بابا مجموعة من خدمات الإيميل المختلفة تشمل خطتي  Advancde&Basic التي تمنحك إيميل احترافي تحت اسم الدومين الخاص بك، مثلًا Name@WebsiteName.com، وتوفر لك عدة خصائص لإدارة الإيميلات الخاصة بك. أيضًا تستطيع استضافات إيميلات فريق العمل بالاعتماد على خدمة G suite الخاصة بجوجل أو خدمة Offfice 365 الخاصة بمايكروسوفت.

خدمات الأمان والحماية

تحرص الشركة على تقديم منتجات مختلفة تساعد أصحاب المواقع في رفع معدل الأمان والحماية للبيانات الخاصة بهم، وذلك يشمل ما يأتي:

  •  Protection Power: التي تساعدك في تأمين موقعك من المخترقين أو المتسللين، وذلك يشمل تأمين بيانات موقعك وحذف الملفات الضارة، وتعطيك تنبيهات مستمرة عن أي تهديد أو ثغر أمني محتمل. أيضًا يمكنك وضع علامة Power protection في موقعك لإعطاء ثقة كاملة للمستخدمين خصوصًا إذا كان الموقع به نظام دفع.
  • Site Lock: وهي الأداة التي توفر جدار حماية لموقعك يمنع من وصول المتسللين، وتقوم الأداة  بفحص موقعك بشكل يومي.
  • نسخ احتياطي لموقعك: يمكنك الحصول على تلك الأداة لتقوم بحفظ نسخ احتياطية لملفات وقواعد بيانات موقعك بشكل يومي، لتتمكن من استعادتهم في أي وقت حال فقدان لأي ملفات في أي لحظة، تستطيع استعادة النسخة الاحتياطية المناسبة.
  • SSL Certificates: لا شك أن شهادات SSL أصبحت ضرورية لجميع المواقع بمختلف أحجامها لتشفير بيانات المستخدمين وإعطاؤهم ثقة في موقعك، وتقدم هوست بابا نوعين من التشفير Single وWildcard.

تصفح منتجات هوست بابا

 

5.سهولة الاستخدام

الشركة توفر لوحة تحكم سهلة الاستخدام في أثناء عملية الشراء، وفي توفير الخصائص المناسبة لإدارة موقعك وذلك يشمل ما يأتي:

  •  الدفع عن طريق كريدت كارد أو بايبال
  • لوحة تحكم cPanel
  •  تنصيب الموقع بضغطة واحدة (بالإعتماد على أشهر أنظمة إدارة المحتوى، مثل ووردبريس وجوملا).
  • شروحات مكتوبة ومصورة بالمدونة  وقناة اليوتيوب.

إذا أردت الحصول على استضافة من هوست بابا، فيمكنك اختيار الخطة المناسبة ثم تحدد الإضافات الموصى بها مع الاستضافة أو نزع التحديد إذا لم تكن مناسبة لك

 

 

ثم بعد ذلك تنتقل لصفحة تسجيل الدومين بشكل مجاني لأول سنة، تكتب في مربع البحث اسم الدومين الذي تريد الحصول عليه، ثم تضغط على Get My Domain

 

وفي الخطوة الأخيرة تقوم بملء جميع بياناتك الخاصة (الاسم والدولة والمدينة والعنوان والبريد الإلكتروني والهاتف)، ثم تحدد وسيلة الدفع (فيزا شرائية أو بايبال)، ثم تكمل الشراء بنجاح.

 

بعد الشراء ستجد سهولة في لوحة تحكم الاستضافة، ويمكنك الإعتماد على أي أسلوب مناسب لبناء موقعك أو استخدام  أي Builder مناسب لك، إضافة إلى أن الشركة توفر لك +400 تطبيق في لوحة التحكم الخاصة بك لتساعدك في إنشاء وتخصيص موقعك بالشكل المناسب.

اضغط هنا للحصول على خصم Hostpapa

الخلاصة

هوست بابا توفر لك الخصائص والمميزات التي تناسب إطلاق موقعك الجديد إطلاقة رائعة، وبتكلفة في المتناول، وبالتالي فهي خيار مثالي لأصحاب الشركات الناشئة للإعتماد عليها في إطلاق مواقعهم الجديدة.

عمر إسماعيل
مؤسس موقع WP in arabic، وخبير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت، ومسئول السيو في حسوب -سابقًا-