أفضل قوالب ووردبريس عربية لعام 2022

مع زيادة التوجه نحو التحول الرقمي في كثير من نواحي الحياة اليومية، مثل التعلم والمطالعة وقراءة الآخبار والتسوق وغيرها من الأنشطة أصبح لابد لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال من مواكبة هذا التطور والبدء في إنشاء مواقع إلكترونية لتقديم خدماتهم على الإنترنت، والخيار الأنسب والأشهر لبدء إنشاء وتصميم موقع إلكتروني جديد هو عن طريق إستخدام منصة الووردبريس.

يستحوذ الووردبريس على نسبة كبيرة جداً في قائمة أكثر أنظمة إدارة المحتوى التي تستخدم في إنشاء المواقع الإلكترونية على مستوى العالم، لذلك يبحث العديد من المستخدمين عن أفضل قوالب ووردبريس عربية، الأمر الذي قد يسبب الكثير من القلق ويستغرق الكثير من الوقت والجهد لأصحاب المواقع العربية.

المشكلة التي يعاني منها أصحاب مواقع الووردبريس العربية هي عدم توفر العديد من خيارات قوالب ووردبريس المخصصة للمواقع العربية أو الداعمة لطريقة العرض من اليمين لليسار (RTL) حيث توجد آلاف القوالب للووردبريس والبحث عن أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية من بينها قد يكون مهمة شاقة جداً بالنسبة لكثير من الأشخاص.

لذلك في هذا الشرح سوف نتعرف على قائمة تحتوي على أفضل قوالب ووردبريس عربية لأصحاب المواقع العربية التي يمكنك الإختيار من بينها حتى تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني باللغة العربية بإستخدام الووردبريس وهي قوالب ذات جودة عالية ومتعددة الإستخدامات يمكن الاعتماد عليها سواء كنت ترغب في إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك، مدونة أو حتى متجر الكتروني.


أفضل قوالب ووردبريس عربية لعام 2022

1- قالب جنة Jannah

قالب جنّة هو من أشهر و أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية وهو قالب إحترافي يأتي مع العديد من الخصائص والمميزات التي تجعله أحد أفضل قوالب الووردبريس على مستوى العالم، وقد حصل القالب على أكثر من 15 ألف مرة تحميل من متجر قوالب ثيم فورست بتقييم 4.8 نجوم، الأمر الذي إن دلّ على شئ فإنما يدل على جودة القالب العالية والجهد المبذول من جانب فريق التطوير في تصميم هذا القالب.

قالب جنة هو قالب داعم للغة العربية بشكل كامل ويمكن إستخدامه لتصميم موقع الكتروني عربي من أي نوع، وعلى الرغم من كون القالب مخصص للمدونات والمواقع الإخبارية والمجلات إلا أنه قالب متعدد الإستخدام ولا توجد قيود حول نوع الموقع الإلكتروني الذي يمكنك تصميمه بإستخدام هذا القالب.

إذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني باللغة العربية بإستخدام ووكومرس فإن قالب جنّة هو خيار مناسب جداً بالنسبة لك، فهو قالب متوافق مع أحدث إصدار من إضافة الووكومرس ويتيح لك إنشاء متجر الكتروني بتصميم أنيق ومميز وباللغة العربية.

بشكل عام يعتبر قالب جنة أحد أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية التي يمكن الإعتماد عليها وهو قالب متعدد الإستخدامات ويقدم مجموعة كبيرة جداً من الخصائص والمميزات التي تمكن من بناء موقع الكتروني احترافي بتصميم أنيق و متجاوب ودعم كامل وجاهز للغة العربية بدون أي مشاكل.

2- قالب صحيفة Sahifa

قالب صحيفة هو أشهر قالب ووردبريس ويعتمد عليه الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية ويعتبره البعض على قمة ترتيب أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية فهو قالب خفيف الحجم ومتجاوب مع جميع أنواع الأجهزة يمكنك من تصميم موقع الكتروني إحترافي ومميز بخطوات سهلة وبسيطة ودون الحاجة الي إستخدام الأكواد أو لغات البرمجة.

قالب صحيفة من إسمه فهو قالب ووردبريس للمواقع العربية مخصص للمدونات والمواقع الأخبارية والمجلات ولكنه يمكن استخدامه لتصميم موقع الكتروني من أي نوع، كما أنه متوافق بشكل ممتاز مع إضافة الووكومرس في حال كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني خاص بك.

يوفر لك قالب صحيفة مجموعة ضخمة من خيارات التخصيص مثل إمكانية تحديد مخطط الصفحات والمقالات، وبناء الصفحات عن طريق السحب والإفلات، وإمكانية تفعيل خاصية الوضع الداكن لتوفير تجربة تصفح أفضل لزوار موقعك، وخيارات تخصيص القائمة العلوية وتثبيتها عند التمرير الي الأسفل.

أكثر ما يميز قالب صحيفة هو توفير أكثر من 35 ودجت تخدم أغراض مختلفة يمكن تفعيلها على أجزاء مختلفة من الموقع، مثل ودجات المشاركة على منصات التواصل الإجتماعي، و عرض الملف الشخصي للكاتب في المقالات، وعرض المقالات ذات الصلة والتصنيفات وغيرها الكثير من الودجات المميزة التي يمكنك الإختيار من بينها.

3- قالب جريدة Jarida

قالب جريدة هو قالب ووردبريس احترافي آخر من تطوير فريق (TieLabs) وهو المسؤول أيضاً عن تطوير قالب جنة وقالب صحيفة التي تحدثنا عنها قبل قليل، ويعتبر قالب جريدة من أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية والذي يقدم مجموعة كبيرة من المميزات التي تمكن المستخدم من الحصول على موقع الكتروني بتصميم مميز وجذاب يلفت انتباه الزائر ويجعله يرغب في زيارة الموقع أكثر من مرة.

من مميزات قالب جريدة أنه متوافق مع إضافات ووكومرس للتجارة الإلكترونية و BuddyPress التي تمكنك من إنشاء منتدى بإستخدام ووردبريس، وإضافة WPML للمواقع متعددة اللغات، مع توفير لوحة تحكم خاصة بالقالب للتعديل على جميع الخيارات وهي لوحة تحكم سهلة وداعمة للغة العربية.

يقدم قالب جريدة كذلك أكثر من 33 ويدجت جاهزة يمكن اضافتها الى الموقع، كما يوفر خاصية تقسيم المقالة على أكثر من صفحة، وأكثر من 23 نمط مختلف لخلفية الموقع، وخيارات ألوان غير محدودة وقابلة للتخصيص ومجموعة كبيرة من الخطوط العربية والإنجليزية لتتمكن من تخصيص موقعك الإلكتروني بشكل كامل و بما يتناسب معك.

4- قالب Publisher

قالب Publisher هو من أشهر قوالب الووردبريس على مستوى العالم والمميز في القالب أنه يوفر دعم كامل للغة العربية فهو يجب أن يكون ضمن الخيارات الأولى بالنسبة لك اذا كنت تبحث عن أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية، وهو قالب إحترافي يشكل حزمة كاملة تمكنك من تصميم موقع مجلة أو مدونة أو موقع إلكتروني إخباري أو متجر الكتروني بكل سهولة.

يمتاز القالب بتوفير أكثر من 213 تصميم جاهز لمواقع إلكترونية في جميع التخصصات يمكن للمستخدم الاختيار من بينها واستيرادها ليتم تطبيقها مباشرة على الموقع الإلكتروني ومن ثم التعديل عليها عن طريق السحب والإفلات بما يتناسب مع تفضيلات المستخدم الأمر الذي يوفر على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد والمال والحصول على موقعك الإلكتروني بتصميم إحترافي بسرعة وبأقل تكلفة.

يأتي كذلك قالب Publisher مع عدد 20 من أشهر الإضافات المدفوعة بشكل مجاني لتتمكن من بدء موقعك الإلكتروني والحصول على كل الخصائص والمميزات المطلوبة دون الحاجة الي شراء ترخيص لهذه الإضافات بشكل مجاني، كما يوفر القالب إمكانية إستيراد التصاميم من مجموعة كبيرة من أشهر قوالب الووردبريس لتتمكن من الانتقال الى قالب Publisher مع المحافظة على تصميم موقعك الإلكتروني.

قالب Publisher يعمل على توفير أكبر عدد ممكن من المميزات مع المحافظة على سرعة تحميل الصفحات وأداء الموقع، فهو قالب متوافق مع تحسين محركات البحث بصورة ممتازة، ويوفر خاصية التحميل الفوري للصفحات على أجهزة الموبايل (AMP) ومقالات الفيسبوك الفورية، هذا بالإضافة إلى خيارات التخصيص والألوان والخطوط والودجات والتوافق مع أشهر والودجات والتوافق مع أشهر الإضافات المستخدمة في مواقع الووردبريس.

5- قالب Astra

مع وجود أكثر من 1.6 مليون موقع إلكتروني يستخدم قالب Astra فهو يتصدر قائمة أشهر القوالب لمواقع الووردربريس، وهو قالب اشتهر بسرعة وفي فترة زمنية وجيزة جداً وذلك لكونه قالب خفيف الحجم ومتوافق بشكل كبير مع خصائص تحسين محركات البحث والموازنة بين الخصائص المتاحة في النسخة المجانية والنسخة المدفوعة من هذا القالب، وهو ما يعمل على جذب الكثير من المستخدمين لتثبيت القالب.

قالب Astra هو أحد أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية ويأتي مع دعم كامل وتلقائي للغة العربية وطريقة العرض من اليمين لليسار (RTL) فبمجرد تثبيت القالب وتغيير لغة الموقع الإلكتروني الي اللغة العربية من داخل لوحة التحكم يتغير الموقع بالكامل وكل أجزاء القالب الي اللغة العربية.

يدعم كذلك قالب Astra مجموعة كبيرة من الخطوط العربية التي يمكنك الإختيار من بينها، كما يوفر خيارات تخصيص غير محدودة وإمكانية تغير تخطيط عرض الصفحات والمقالات وإمكانية إضافة الودجات إلى الشريط الجانبي الرئيسي وتغير شعار الموقع والقائمة الرئيسية والتعديل على مزيلة الموقع كل ذلك من مكان واحد وهو قسم تخصيص الموقع في الووردبريس.

أشهر ما يمتاز به قالب Astra هو سهولة إستخدام القالب و تخصيصه حتى بالنسبة للمبتدئين وتوفير أكثر من 100 تصميم جاهز يمكن للمستخدم الاختيار من بينها وتطبيقها على الموقع بنقرة واحدة فقط للحصول على موقع إلكتروني بمظهر احترافي سواءًا كان موقع الكتروني لشركة، مدونة، أو متجر إلكتروني.

6- قالب Pixwell :

إذا كنت تبحث عن قالب ووردبريس بتصميم عصري ويدعم اللغة العربية بشكل كامل فإن قالب Pixwell هو أحد الخيارات المتاحة بالنسبة لك فهو قالب ووردبريس احترافي يأتي بتصميم عصري يتناسب بشكل كبير مع المدونات والمواقع الإخبارية والمجلات، والمتاجر الالكترونية.

يوفر قالب Pixwell أكثر من 30 تصميم جاهز مقدمة بشكل مجاني يمكن إستيراد ما يناسبك منها ومن ثم التعديل عليه بالشكل الذي تريده عن طريق إضافات بناء الصفحات عن طريق السحب والإفلات مثل إضافة (Elementor) المشهورة.

القالب محسن بشكل كبير ليظهر الموقع الإلكتروني الخاص بك بشكل إحترافي مع المحافظة على سرعة تحميل صفحات الموقع والتوافق مع تحسين محركات البحث في نفس الوقت، فهو يستخدم أكواد نظيفة ومحسنة بشكل كبير لتوفير أفضل تجربة أداء وسرعة تحميل للصفحات التي تظهر في إختبارات الأداء المختلفة للمواقع الالكترونية التي تستخدم هذا القالب.

من الخصائص التي يوفرها قالب Pixwell هي إمكانية إضافة المراجعات على المقالات وخاصية تفعيل الوضع الداكن على الموقع، وتخصيص تخطيط المقالات والصفحات، ودعم خاصية AMP وخاصية تمكين المستخدم من إضافة المقالة الي قائمة القراءة في وقت لاحق وغيرها الكثير من الخصائص المميزة المتوفرة في هذا القالب.

7- قالب OceanWP

أحد أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية هو قالب OceanWP الذي يوفر للمستخدم مجموعة كبيرة جداً من خيارات التخصيص و إمكانية إنشاء موقع إلكتروني من أي نوع فهو قالب متعدد الإستخدامات، خفيف الحجم، ويمكن التعديل عليه بسهولة من داخل قسم التخصيص في الووردبريس.

يمتاز قالب OceanWP بأنه يأتي بنسخة مجانية يمكن تحميلها وتثبيتها مباشرة من داخل لوحة تحكم الووردبريس وبالرغم من كونها نسخة مجانية إلا أنها توفر كل الخصائص الأساسية المطلوبة من أجل تصميم موقع الكتروني إحترافي بجودة عالية ومميزات من النادر جداً الحصول عليها مع قالب مجاني آخر.

كذلك يأتي قالب OceanWP مع مجموعة من التصاميم الجاهزة التي يمكن استيرادها والتعديل عليها بإستخدام إضافة بناء الصفحات (Elementor) عن طريق السحب والإفلات وهي تصاميم مختلفة تتناسب مع أنواع مختلفة من تخصصات المواقع الإلكترونية.

من أشهر إستخدامات القالب هي من أجل تصميم المتاجر الإلكترونية فهو متوافق بشكل كبير مع إضافة الووكومرس ويعتمد عليه الكثير من المستخدمين من أجل بدء متجر الكتروني احترافي بإستخدام قالب مجاني، كما أن القالب كذلك متوافق مع إضافة WPML ما يمكن من جعل متجرك الإلكتروني متعدد اللغات ويستهدف قاعدة جماهيرية أوسع.

8- قالب مهارتي Mharty

لابد أنك قد تعرفت من قبل على قالب مهارتي أثناء إجراء بحثك حول أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية حيث يتم التسويق لهذا القالب بصورة مستمرة على شبكة البحث، وهو قالب ووردبريس مدفوع داعم بصورة ممتازة للغة العربية يمكنك من إنشاء موقع إلكتروني من أي نوع فهو قالب للووردبريس متعدد الإستخدامات.

يأتي قالب مهارتي مع عدد 8 من التصاميم الجاهزة وإمكانية تصميم الصفحات والتعديل عليها عن طريق خاصية السحب والإفلات، كما أن القالب متوافق بشكل تلقائي مع جميع أنواع الأجهزة سواء الثابتة أو المحمولة، ويمتاز بتوفير دعم فني باللغة العربية في حال واجهتك أي مشاكل أثناء تثبيت أو إستخدام القالب على موقعك الإلكتروني.

قالب مهارتي متوافق مع إضافة الووكومرس وتحتوي التصاميم الجاهزة التي يقدمها على مجموعة من تصاميم المتاجر الإلكترونية التي يمكن استيرادها وتطبيقها على موقعك لتحصل على متجر الكتروني جاهز بنقرات معدودة ودون الحاجة الى كتابة سطر كود برمجي واحد.

9- قالب Newspaper

إذا كنت محباً للكتابة وتبحث عن أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية التي تمكنك من إنشاء موقعك ونشر المحتوى الخاص بك بطريقة سهلة فإن قالب Newspaper هو أحد أفضل القوالب الإحترافية المرشحة بالنسبة لك، فهو من أكثر قوالب الووردبريس مبيعاً في مجال مواقع المدونات والمواقع الأخبارية والمجلات.

كذلك يدعم قالب Newspaper إضافة الووكومرس من أجل الحصول على متجر الكتروني بتصميم أنيق ومتجاوب مع دعم كامل للغة العربية و إمكانية إنشاء موقع إلكتروني متعدد اللغات مع إضافة WPML أو منتدى بإستخدام إضافة BuddyPress فهو بذلك قالب ووردبريس متعدد الإستخدامات ويخدم مجموعة كبيرة من تفضيلات المستخدمين.

يوفر قالب Newspaper أداة مخصصة من أجل تصميم المتاجر الإلكترونية عن طريق السحب والإفلات وعدد 27 أداة مختلفة لتصبح مهمة بناء متجرك الإلكتروني أسهل مما تتخيل، هذا بالإضافة إلى وجود عدد 8 من تصاميم المتاجر الإلكترونية الجاهزة التي يمكن استيرادها وتطبيقها على موقعك الإلكتروني ومن ثم التعديل عليها بكل سهولة.

اذاً فإن قالب Newspaper هو قالب ووردبريس احترافي يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز ويوفر أكثر من 120 تصميم جاهز وخيارات تخصيص غير محدودة مع ضمان سرعة تحميل صفحات عالية يستخدمه أكثر من 110 ألف مستخدم حول العالم بتقيم يصل الي 4.8 نجوم في متجر قوالب ثيم فورست.

10- قالب Neve

توجد العديد من القوالب الإحترافية للووردبريس ولكن قليل فقط منها تلك التي تركز بشكل أساسي على تحسين تجربة المستخدم على أجهزة الموبايل، وأحد أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية التي تقدم أفضل تجربة لمستخدمي موقعك على أجهزة الموبايل هو قالب Neve الذي يتم تطويره بواسطة فريق (Themeisle) المشهور في مجال تصميم قوالب الووردبريس الإحترافية.

قالب Neve هو قالب خفيف الحجم وسريع التحميل ومتوافق مع خاصية AMP ويمكن تخصيصه والتعديل عليه بسهولة دون الحاجة الي خبرة مسبقة، حيث تبدأ خطوات تصميم الموقع من خيارات تخصيص القائمة العلوية للموقع ومن ثم إختيار التخطيط المناسب للصفحات والمقالات وتخصيص منطقة المزيلة في الموقع.

يوفر القالب إمكانية إستيراد أكثر من 100 تصميم جاهز لمساعدتك في البدء في تصميم موقعك الإلكتروني بسرعة والحصول على أفكار مبتكرة للتصميم، وهو مصمم بشكل أساسي للمواقع الالكترونية والمدونات ولكن يمكن إستخدامه لتصميم موقع الكتروني من أي نوع بدون أي مشاكل.
يأتي قالب Neve مع دعم كامل للغة العربية وخاصية العرض من اليمين لليسار (RTL) مع إمكانية إعادة ترجمة الكلمات المستخدمة في القالب بما يتناسب مع تفضيلاتك الخاصة، فهو يوفر لوحة تحكم لإجراء التعديلات على القالب تحتوي على قسم مخصص للترجمة.

11- قالب Hestia

قالب آخر من تطوير (Themeisle) يمتاز بالتصميم العصري والذي يراعي أحدث ضوابط التصميم، وهو قالب يدعم اللغة العربية بصورة ممتازة جداً ويمكنك من انشاء وتصميم موقع إلكتروني لكل التخصصات فهو قالب متعدد الإستخدامات وقابل للتخصيص بشكل كبير.

قالب Hestia متوافق مع إضافة الووكومرس وإضافات بناء الصفحات، كما يوفر مجموعة من التصاميم الجاهزة التي يمكن استيرادها والتعديل عليها، كل ذلك دون التأثير على سرعة تحميل صفحات الموقع.

أشهر ما يميز هذا القالب هو إمكانية إجراء كل التعديلات المطلوبة على القالب ومظهر الموقع من مكان واحد فقط وهو قسم التخصيص في (Customizer) الووردبريس، لتتمكن من التعديل على جميع أجزاء الموقع وتخصيصها بما يناسب تصميم موقعك الإلكتروني الذي ترغب في الحصول عليه.

12- قالب Zakra

بوجود أكثر من 60 ألف مستخدم نشط وأكثر من 100 مستخدم جديد يومياً، يعتبر قالب Zakra هو أحد أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية فهو قالب ووردبريس احترافي متعدد الإستخدامات يوفر لك إمكانيات تخصيص غير محدودة لتتمكن من تصميم موقعك الإلكتروني بكل سهولة.

قالب Zakra يمتاز بالسرعة والأمان والتوافق مع تحسين محركات البحث ويعطي القالب إهتمام كبير جداً لزيادة سرعة تحميل صفحات موقعك الإلكتروني ما يؤثر بشكل إيجابي في ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث.

كذلك يوفر القالب أكثر من 65 تصميم لمواقع إلكترونية جاهزة لتتمكن من معاينتها والاختيار من بينها وتقوم باستيراد التصميم الذي يناسبك وتطبيقه على موقعك الإلكتروني، ما يوفر عليك ساعات من البحث والتصميم وتحصل على موقع الكتروني إحترافي بنقرة واحدة فقط.

13- قالب اليوم Alyoum

قالب اليوم هو أحد القوالب الإحترافية التي تدعم اللغة العربية بشكل كاملة وهو قالب متجاوب مخصص للمدونات والمجلات والمواقع الإخبارية ومتاجر الووكومرس، ويمكن اعتباره من أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية وذلك لكونه يأتي مع ترجمة معدة مسبقة الى العربية مع إمكانية إستخدام إضافة WPML لإنشاء موقع إلكتروني متعدد اللغات.

يمتاز القالب بتوفير 8 تصاميم جاهزة للصفحة الرئيسية و17 طريقة مختلفة لتخطيط صفحات الموقع (Layout) مما يعطي خيارات أكثر والحصول على تصميم مميز لموقعك حيث ان معظم القوالب توفر من 3 الى 4 خيارات تخطيط فقط للصفحات.

كذلك يمتاز قالب اليوم بتوفير أداة مخصصة لبناء الصفحات تعمل عن طريق السحب والإفلات، وخيارات تخصيص للألوان والخطوط غير محدودة وإمكانية التعديل على القائمة العلوية والسفلية للموقع وإضافة الودجات البالغ عددها 40 إلى أماكن مختلفة في الموقع.

14- قالب عُقاب Okab

قالب عُقاب هو قالب ووردبريس احترافي متعدد الإستخدامات وداعم بشكل كامل للغة العربية وطريقة العرض من اليمين لليسار ويأتي مع أكثر من 70 تصميم جاهز يمكن الحصول عليها بشكل مجاني وتطبيقها على موقعك الإلكتروني ومن ثم البدء في التعديل عليها.

يتوافق قالب عقاب بشكل كبير مع خاصية AMP وتحرير الصفحات عن طريق محرر المكونات الجديد (Gutenberg) و للمحافظة على سرعة تحميل صفحات الموقع فقد تم تصميم القالب بإستخدام أكواد مرتبة ونظيفة وإتباع أحدث توصيات التطوير لمساعدتك في تحقيق أفضل تجربة تصفح لمستخدمي موقعك.

يمتاز قالب عقاب بتوفير 75 كود قصير (Shortcodes) ليتم استخدامها لإضافة الميزات بسهولة إلى أي موضع داخل الموقع الإلكتروني، هذا بالإضافة إلى أكثر من 275 من خيارات التخصيص المختلفة التي يوفرها هذا القالب.

15- قالب GoodNews

في حال كنت ترغب في إنشاء مدونة ووردبريس متخصصة بمظهر إحترافي ومميز باللغة العربية فإن قالب GoodNews هو أحد الخيارات المرشحة بالنسبة لك، فهو قالب ووردبريس خفيف الحجم وسريع التحميل مخصص لمدونات الووردبريس ويصلح كذلك للمجلات الإلكترونية ومواقع الصحف أو الأخبار.

قالب GoodNews متوافق بشكل كبير مع خصائص تحسين محركات البحث ويعطي موقعك الإلكتروني دفعة قوية لتصدر نتائج البحث، كما أن القالب كذلك متوافق مع أشهر إضافات تحسين محركات البحث المشهورة وذلك للحصول على فرصة أكبر للظهور والحصول على المستخدمين من نتائج البحث.

يأتي القالب مع 4 تصاميم جاهزة و 3 أنظمة مختلفة للتعليقات يمكن الإختيار من بينها، كما يوفر القالب لوحة تحكم مخصصة لضبط الأعدادات الخاصة به، بالإضافة إلى توافق القالب مع إضافة الووكومرس وإمكانية الاعتماد عليه لتصميم متجر الكتروني.

16- قالب Envince

قالب Envince هو قالب ووردبريس داعم للغة العربية مخصص لمواقع المجلات الإلكترونية، ويوفر إمكانية تصميم صفحات المجلة عن طريق السحب والإفلات مع ضمان التوافق مع محركات البحث والحصول على سرعة تحميل صفحات عالية ومظهر مميز في نفس الوقت.

يوفر القالب 3 تصاميم جاهزة خيارات تخصيص متعددة تشمل الألوان المستخدمة في الموقع ونوع الخط وتخطيط الصفحات والمقالات وأماكن متعددة لأضافة الودجات، وإمكانية التعديل على القائمة العلوية والسفلية وقسم حقوق الملكية الموجود في أسفل الموقع.

القالب متوافق مع إضافة الووكومرس ويقدم خصائص إضافية لأصحاب المتاجر الإلكترونية وإمكانية التعديل على جميع الصفحات بإستخدام إضافات بناء الصفحات المشهورة، كذلك يتوفر دعم فني مخصص لمستخدمي القالب بواسطة فريق التطوير على مدار الساعة، هذا بالإضافة الي ملف التعليمات الذي يأتي بشكل إفتراضي مع القالب.

خاتمة

مع إزدياد مستخدمي الووردبريس يوماً بعد يوم وعدم توفر العديد من خيارات القوالب الداعمة للغة العربية لمستخدمي الووردبريس فقد قمنا بإعداد هذا الشرح الذي يمكنك من التعرف على أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية والتي تدعم كذلك خاصية عرض المحتوى من اليمين إلى اليسار (RTL) و تضم القائمة مجموعة من القوالب المجانية والمدفوعة وهي جميعها قوالب عالية الجودة ويمكن الإعتماد عليها لبدء موقعك.

اذاً كانت هذه قائمة تحتوي على أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية وذلك من أجل توفير الوقت وتسهيل عملية البحث لأصحاب مواقع الووردبريس الذين يرغبون في إنشاء موقع إلكتروني باللغة العربية ويرغبون في التعرف على أفضل قوالب ووردبريس للمواقع العربية.

محمد المختار
مدون و مصمم مواقع ويب مختص في مجال التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية و انشاء مواقع ووردبريس و تحسين ظهورها في نتائج البحث.