هل تعتمد على خدمة استضافات عربية أم أجنبية؟

إذا كنت مترددًا في الاختيار بين مزودي خدمة الاستضافة المحلية والشركات العالمية، ففي هذا المقال أوضح لك المعلومات الخاصة بهذا الموضوع، وأجيب لك عن معظم الاسئلة التي ربما تراود عقلك ولا تجد لها إجابة واضحة، وفي نهاية المقال سوف تكون على معرفة تامة بكل ما يتعلق بهذا الأمر وعندها تستطيع اتخاذ القرار الصحيح.

المواقع العربية أم الأجنبية

إذا كنت لا تعرف الفرق بين استضافة المواقع من الشركات المحلية التي تروج خدمات الاستضافات بها في الدول العربية، ففي الغالب تكون لا تمتلك سيرفرات خاصة بها داخل الوطن العربية، وتقوم بتقديم خدمة الاستضافة عن طريق استئجار سيرفرات أجنبية (Reseller) والاعتماد عليها في تقديم الخدمة داخل الوطن العربية، وبالتالي فإن تقديم خدمات الدعم الفني والخدمة المقدمة في كثير من الأحيان تكون خدمة سيئة، ولا تفي باحتياجات أصحاب المواقع.

وإذا كان صاحب الشركة لديه سرفرات محلية في الدولة التي يقدم بها الخدمة، فغالبًا تفتقر إلى الأداء المثالي نظرًا لضعف خبرة فريق العمل، والظروف التي يضع بها السرفرات. بالطبع ليست قاعدة عامة، ولكن هذا ما شهدناه من أغلب التجارب التي رأيناها.

أغلب الأشخاص الذين يلجأون في الإعتماد على مزودي الاستضافات العربية يكون بسبب حاجته إلى دعم اللغة العربية في لوحة تحكم الموقع أو الدعم الفني الذي يتحدث معه، وهذان الخياران توفرهما شركة هوستنجر، وهي من الشركات الرائدة التي يمكنك الإعتماد عليها، ونحن جربنا استخدامها بالفعل ولاحظنا جودة الأداء التي تقدمها الشركة مقارنة بأسعارها.

هوستنجر خدمة استضافة عالية الجودة بأسعار في المتناول

تعتبر شركة هوستنجير واحدة من أفضل الشركات الرائدة التي تقدم خدمة استضافة تتميز بجودة عالية وسرعة عالية، بأسعار مناسبة مع خصومات رائعة للمستخدمين الجدد، وقد قامت الشركة بإجراء العديد من التوسعات المقدمة لخدمة دول الشرق الأوسط، كما تم توفير واجهة المستخدم التي تدعم اللغة العربية، علاوة على خدمة الدعم الفني الذي يقدم الخدمة باللغة العربية.

مميزات استضافة المواقع عن طريق هوستنجير

من خلال تقديم كل ما تحتاج معرفته عن خدمة استضافة المواقع يوجد العديد من المميزات التي تستطيع الحصول عليها من خلال الاعتماد على شركة هوستنجير في استضافة موقعك، ويمكن أن نجمل بعضاً من هذه المميزات كما يلي:
– العديد من خطط الاستضافة ودومينات عالية الجودة.
– أسعار تنافسية تناسب جميع الميزانيات.
– تقديم خدمة الدعم الفني باللغة العربية وطوال أيام الأسبوع.
– تتيح العديد من الأدوات التي تساعد في إدارة المواقع.
– تقدم الكثير من الشروحات وفيديوهات توضيحية لكل ما يتعلق بالاستضافة والسيرفر.
– توفير العديد من منشئ المواقع والأنظمة التي تساعد في إدارة وإنشاء المواقع بسهولة.

أداء الاستضافة

تمتاز شركة الاستضافة هوستنجير بتوفير أداء بجودة عالية لموقعك من حيث السرعة ومن حيث معدل تشغيل السيرفر، وقد تم إجراء اختبار لأحد المواقع خلال فترة معينة من الوقت، حيث كانت استضافته على خطة VPS من هوستنجير، ووصلت مدة تشغيل السيرفر إلى 100% ، كما بلغ متوسط سرعة الموقع 749 ميللي/ثانية، وبالطبع فهذه النتيجة من أفضل النتائج التي يمكن الحصول عليها في استضافة المواقع.

وعندما تم إجراء اختبار سرعة الاستضافة باستخدام أداة Bitcatcha كانت أيضاً النتيجة رائعة ومتميزة، وأوضحت سرعة السيرفرات العالية التي تقدمها شركة هوستنجير لعملائها.

 

خطط الأسعار

إذا تطرقنا إلى خطط الأسعار الخاصة بالاستضافات المشتركة، فإن شركة هوستنجير تقدم لك 3 خطط مختلفة بإمكانيات عالية الكفاءة والجودة، فتوجد استضافة الويب الأحادي التي تتناسب مع الأشخاص في حالة رغبتهم في الاستضافة لإنشاء موقع واحد بموارد محددة.

كما توجد خطة استضافة الويب الأخرى الأكثر روعة، ويمكن الحصول عليها بموارد غير محدودة مع نطاق دومين مجاني لمدة سنة، بالإضافة إلى سرعة ورد بريس تم تحسين الخدمة المقدمة لها، كما توفر نسخ احتياطي للمواقع بطريقة أسبوعيةً، ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة لمدة سنة مقابل 71$ فقط، في مقابل أكثر من (250 $) عند بعض مزودي الخدمة الأخرين.

هناك خطة استضافة الأعمال التي تتناسب مع أصحاب المواقع المتوسطة، ويتم توفير سرعة وردبريس محسنة 4 مرات، بالإضافة إلى عمل نسخ احتياطية بشكل يومي للمواقع، والقيام بمضاعفة القدرة الخاصة بالمعالجة، وتوفر أيضاً دعم وأمان أكثر مع قبولها لخيارات دفع مختلفة ومتعددة.

الدعم الفني

من خلال تقديم كل ما تحتاج معرفته عن خدمة استضافة المواقع تعتمد شركة هوستنجر على العديد من التقنيات الممتازة للمساعدة في تحسين مستوى خدمة العملاء، وتقدم صور مختلفة من الدعم الفني عن طريق اللايف شات أو عن طريق الإيميل، كما توفر شركة هوستنجير الكثير من الشروحات للمساعدة في تطوير موقعك و القيام بإدارة السيرفرالخاص بك، وتقدم أيضاً الكثير من المعلومات التي تتعلق بأنظمة إدارة المحتوى.

 وتوفر الشركة أيضاً أداة مجانية ممتازة للقيام بفحص أسماء الدومينات المتاحة، وتساعدك في الحصول على أفضل اقتراحات للدومين،  وليس مجرد كلمات متشابهة من الممكن أن تحصل عليها، وتم تضمين الشركة في قائمة ICANN لتأكيد أنه سيتم التأكيد على امتلاكك للدومين في حالة الشراء من شركة.

خاصة بالمعالجة، وتوفر أيضاً دعم وأمان أكثر مع قبولها لخيارات دفع مختلفة ومتعددة.

شراء خدمة استضافة بأسعار معقولة من هوستنجير

تقدم شركة هوستنجير خدمة استضافة مشتركة (Shared) وسحابية (Cloud)، وتتميز كلاً منها بوجود ثلاث مستويات من الأسعار، بالإضافة إلى تقديم حلول VPS بأسعار متدرجة، وتقدم باقات VPS المفضلة إذا انتقلت إلى مستوى أعمال بدرجة أكبر، وتعتبر الاستضافة التشاركية باقة كافية ومناسبة للمشروعات الصغيرة مثل المدونات ومواقع الشركات الصغيرة.

إذا كنت تبحث عن أسماء نطاقات محددة، فيمكنك التسجيل في إحدى الباقات المميزة أوالشركات لمدة عام او أكثر وبهذه الطريقة يمكنك أن تحصل على نطاق مجاني من هوستنجير، وتعتبر أسعار الباقات المقدمة على وجه العموم عادلة جداً، كما أن أسعار التجديد أكثر تكلفة إلى حد ما من أسعار البدء، ولكنها تظل أسعار معقولة وفي المتناول.

كما تتميز بعدم وجود رسوم تجديد خفية، كما يمكن في أي وقت القيام بالترقية إلى المستوى الأعلى بدون فقدان الرصيد المتبقي من الباقة الأولى، ولكي تحصل على أفضل العروض، فينبغي عليك التسجيل لأطول فترة ممكنة، وتتراوح فترات الاشتراك بين شهر واحد و12 شهر و 24 شهر و48 شهر، وتعتبر اشتراك باقة 48 شهر هو الأقل تكلفة.

وبخصوص أسعار الاستضافة السحابية و أسعار خدمة VPS فإنها تختلف تماماً عن هذه الباقات وتشبه إلى حد بعيد معظم الشركات الأخرى التي تقدم خدمات الاستضافة، وتتميز كل وسائل الدفع بأنها مؤمنة، وتستطيع الدفع عن طريق الفيزا كارد، أو الماستركارد، أو عن طريق أمريكان اكسبريس، أو ديسكوفر، كما يمكن استخدام العملات المشفرة المختلفة والبيتكوين أو اللايتكوين أو الإثيريوم.

وتقدم هوستنجير ضمان 30 يوم لاسترداد المدفوعات، وهذا يعني أنك تستطيع التسجيل، والقيام بتجربة الخدمة، ونشر الموقع الخاص بك، وإدارته لفترة محددة من الوقت، والتحقق من جودة الأداء، ومشاهدة النتائج، وإذا لم تكن على المستوى المرضي خلال 30 يوم، يمكنك التواصل مع شركة هوستنجير وسوف تسترد الأموال التي دفعتها.

شرح عملية الشراء بشكل فيديو

 

الخلاصة

بعد كل ما قدمناه بخصوص كل ما تحتاج معرفته عن خدمة استضافة المواقع تعتبر شركة هوستنجر من الشركات التي تعتمد على العديد من السرفرات عالية الجودة، وإذا لك تكن الأفضل فإنها تعتبر خياراً جيداً لأصحاب المواقع الصغيرة والمتوسطة لما تقدمه من إمكانيات وخطط أسعار مختلفة، فهي الخيار الأمثل لك وخاصة إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يبحثون عن شركة تقدم خدمات الاستضافة بدعم فني باللغة العربية.

نقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن خدمة استضافة المواقع العربية والأجنبية إذا كنت تبحث عن استضافة لموقعك وأصابتك الحيرة في الاختيار بين مزودي خدمة الاستضافة العربية أو الأجنبية.

عمر إسماعيل
مؤسس موقع WP in arabic، وخبير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت، ومسئول السيو في حسوب -سابقًا-